برج خليفة يبهر العالم بتحفة فنية جمعت الأضواء والموسيقى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر برج خليفة يبهر العالم بتحفة فنية جمعت الأضواء والموسيقى


دبي:«الخليج»


أبهر «برج خليفة»- العالم بعرض مذهل للألعاب النارية في أطول مبنى في العالم إيذاناً ببداية عام 2020 والعقد الجديد.
فقد تحول برج خليفة إلى تحفة فنية جمعت عروض الأضواء والصور والموسيقى في تناغم بديع مع أداء نافورة دبي، الأمر الذي منح الزوار تجربة لا مثيل لها بالتزامن مع دخول العقد الجديد.
وبعد انقضاء الثواني العشر للعد التنازلي على واجهة برج خليفة ومع وصول الوقت إلى منتصف الليل، شهد أفق وسط مدينة دبي انطلاق عرض هائل للألعاب النارية والأضواء استمر لزمن قياسي بلغ ثماني دقائق و ثلاثاً و أربعين ثانية.
واستقطب الحدث المرتقب أكثر من مليون مشاهد في منطقة وسط مدينة دبي، حيث تم إطلاق الألعاب النارية التي بلغ عددها 15000 مفرقعة نارية بشكل مثالي لتعرض 48 نمطاً مختلفاً وتعلن بداية عقد جديد.
وتضمنت الاحتفالية أيضاً تقديم أطول عرض على الإطلاق لنافورة دبي منذ انطلاقها لأول مرة في عام 2009، لتحقق بذلك إنجازاً بارزاً ضمن العروض الموسيقية المائية.
استغرق العرض الشهير على المستوى العالمي 160 ساعة من العمل على مدار أربعة أسابيع من أجل تصميمه وشهد خروج 113.5 كيلولتر من الماء تم إطلاقها في الهواء في الوقت ذاته ضمن العرض من 1137 مضخة ماء إضافة إلى عمل 6612 مصباحاً.
وشهدت الاحتفالية كذلك عدداً من العروض التي عكست العديد من الثقافات والفنون والموسيقى، وقبل دقائق معدودة من منتصف الليل، تحول برج خليفة إلى آلة العود الموسيقية التقليدية، عازفاً ألحاناً ذات طابع عربي تلا ذلك عرض مجموعة من صور الزهور التي أضفت المزيد من الألق على الاحتفالية.
وإلى جانب هذه الأنشطة المذهلة والرائعة تم عرض أعلام دول مجلس التعاون الخليجي على واجهة المعلم الفريد احتفاء وترسيخاً للروابط الوثيقة بينها. واستمرت حملة رأس السنة الجديدة التي أطلقتها «إعمار» بالتعاون مع منصة «TikTok» لتؤكد العلاقة الراسخة بين العلامتين مع إطلاق تحدي «2020makeawish TikTok
» ومشاركة أكثر من 30 مليون مستخدم في الفترة التي سبقت احتفالات العام الجديد.
وبهذه المناسبة قال أحمد ثاني المطروشي، عضو مجلس الإدارة المنتدب ل«إعمار العقارية»: «نحن نستضيف وننظم هذا الحدث ليستمتع به العالم.. ومع دخولنا عقد جديد، فإننا نؤكد رؤيتنا التي تتمثل في مواصلة سعينا الدؤوب نحو الابتكار والتقدم والمستقبل المزدهر، هنا في دبي والإمارات العربية المتحدة وفي العالم كله».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برج خليفة يبهر العالم بتحفة فنية جمعت الأضواء والموسيقى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج