جفاف الفم يضر القلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر جفاف الفم يضر القلب


تشير التقديرات الطبية إلى أن الإنسان يفرز ما يتراوح بين 0.3 و0.5 ميليلتر من اللعاب في الدقيقة الواحدة، وحين ينزل هذا المستوى إلى ما دون 0.1 ميليلتر، يصبح الأمر منذراً بخطر قد يتطور إلى اضطراب على مستوى القلب.
وتؤدي بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والرعاش إلى إصابة الفم بالجفاف، لكن 90% من حالات الفم الجاف ليست ناجمة عن سبب محدد.
وينصح الأطباء من يعانون هذا الاضطراب، بتناول ما يكفي من السوائل، فضلاً عن أكل الفواكه والخضر، لكن هذه العادات تخفف المشكل فقط ولا تحله بشكل جذري.
وبحسب موقع «شوسن إلبو» الكوري الجنوبي، فإن 40% من الأشخاص المسنين يعانون جفاف الفم، وذلك بسبب تراجع الغدد اللعابية، وهو ما يؤدي إلى تراجع مستوى اللعاب، الذي يقتل البكتيريا في الفم، وحينما يتراجع مستواه، فإن الإنسان يصبح أكثر عرضة لتسوس الأسنان ومرض اللثة.
ويقول الأطباء إن الأشخاص الذين يعانون نقصاً في اللعاب، يجدون صعوبة في التذوق ومضغ الطعام وبلعه، كما يواجهون صعوبة في النطق لأنهم لا يحركون لسانهم بسهولة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جفاف الفم يضر القلب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج