أخبار عاجلة
بطل ملاكمة بريطاني متهم بـ الدعشنة -

إحباط تهريب خطاب لعبد الناصر

إحباط تهريب خطاب لعبد الناصر
إحباط تهريب خطاب لعبد الناصر

وإليكم تفاصيل الخبر إحباط تهريب خطاب لعبد الناصر

القاهرة: «الخليج»

ضبطت الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية، مجموعة من الوثائق التاريخية، وخطاباً رئاسياً ونيشاناً أثرياً، أثناء محاولة تهريبها خارج مصر.
وأوضح أحمد الراوي رئيس الإدارة المركزية للمنافذ، أن المضبوطات تتضمن حجة ميراث شرعية تخص أحد المصريين ويدعى عثمان باشا، مؤرخة عام 1263 هجري، وخطاب شكر موقع من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بتاريخ 27 أبريل 1958 لمحمد أحمد فرغلي، أحد أهم رجال الأعمال في مصر في ذلك الوقت الذي كان ملقبا بملك القطن، يعلو الخطاب على الجهة اليسرى ختم الدولة، وكلمة الرئيس جمال عبد الناصر في الجهة اليمنى.
وأشار الراوي إلى أن المضبوطات تضمنت أيضا نيشانا على هيئة نجمة سباعية مدون عليه اسم السلطان عبد العزيز خان، أحد ملوك الدولة العثمانية.
وقال أحمد فتحي، مدير عام المنافذ البرية بالقاهرة، إنه فور معاينة القطع المضبوطة تم التأكد من أثرية كل من النيشان والحجة، وتمت مصادرتهما لصالح وزارة الآثار، أما الخطاب فتمت مصادرته لصالح متحف جمال عبد الناصر.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إحباط تهريب خطاب لعبد الناصر برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج