أخبار عاجلة
اعتصام لموظفي الانوروا في طرابلس -
بريدة تنفرد بإصابة بانفلونزا الطيور -
نائب الرئيس الأمريكي يصل إلى القاهرة -

طريقة مبتكرة للمعالجة بالنباتات العطرية في جامعة الإمارات

طريقة مبتكرة للمعالجة بالنباتات العطرية في جامعة الإمارات
طريقة مبتكرة للمعالجة بالنباتات العطرية في جامعة الإمارات

وإليكم تفاصيل الخبر طريقة مبتكرة للمعالجة بالنباتات العطرية في جامعة الإمارات

العين: «الخليج»

يعمل فريق من رواد الأعمال في جامعة الإمارات على استخدام كنوز الصحراء، لابتكار طريقة جديدة صديقة للبيئة للمعالجة بالنباتات العطرية التي تجمع بين الثقافة الإماراتية والبدائل العلاجية، إضافة إلى إنتاج مواد عشبية مثل الشاي والقهوة وزيوت أساسية وزيوت للمساج، سعياً لوضع بيئة ريادة الأعمال في الدولة على الخريطة العالمية.
وقالت سوزان مروان شاهين، مؤسسة الشركة الناشئة «Aroma Niche» طالبة دكتوراه في علوم البستنة في كلية الأغذية والزراعة، إن فكرة إنشاء الشركة بدأت منذ قيامها سابقا بإعداد دراسة حول النباتات المحلية في الدولة والتي أصبحت فيما بعد عنواناً لرسالة الدكتوراه، موضحة أنه من خلال بحثها توصلت إلى أن النباتات الصحراوية تبقى على قيد الحياة في البيئة الصحراوية الصعبة من خلال إنتاج مواد عضوية مهمة.
وأضافت أن الزيوت الأساسية هي الهيدروكربونات المتطايرة التي تنتجها بعض الأنواع النباتية، ولها رائحة متميزة، وكانت تستخدم منذ قرون في الاستخدامات العشبية التقليدية، ولكن لم يتم التأكد منها علمياً.
شارك في البحث رهف أجاج طالبة دكتوراه في علوم البستنة في كلية الأغذية والزراعة، حيث تعمل الطالبتان على إعداد أول بنك معلومات عن النباتات التي تتميز باحتوائها على زيوت أساسية في الإمارات. ويعمل الفريق تحت إشراف الدكتور أمير جابر أستاذ مساعد من متنزه مثلث الأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية، كما انضم إلى فريق شركة «Aroma Niche» في هذا العام كل من محمد عدي الحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال، محاضر في كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة وراشد شاهين طالب هندسة كهربائية في جامعة عجمان.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طريقة مبتكرة للمعالجة بالنباتات العطرية في جامعة الإمارات برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج