الشارقة تستضيف 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض 1.5مليون عنوان

الشارقة تستضيف 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض 1.5مليون عنوان
الشارقة تستضيف 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض 1.5مليون عنوان

وإليكم تفاصيل الخبر الشارقة تستضيف 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض 1.5مليون عنوان

الشارقة تستضيف 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض 1.5مليون عنوان

تاريخ النشر: 01/11/2017

الشارقة:«الخليج»

يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم في مركز إكسبو الشارقة فعاليات الدورة ال36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، بمشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان، واستضافة 393 كاتباً ومثقفاً، من 48 دولة، يحيون أكثر من 2600 فعالية، تتواصل على مدى أحد عشر يوماً.
وتتوزع فعاليات المعرض على محاور ثابتة، فينظم برنامج «الفعاليات الثقافية» 300 فعالية بحضور 158 ضيفاً، وبمشاركة 39 دولة، فيما تشتمل فعاليات «المقهى الثقافي» على أكثر من 33 فعالية بحضور 60 ضيفاً ومشاركة 11 دولة، ويستضيف البرنامج الفكري 98 ضيفاً من 28 دولة، يقدمون 267 فعالية.
ويولي المعرض عناية ببرنامج «فعاليات الطفل» مقدماً 1632 فعالية بحضور 44 ضيفاً وبمشاركة 20 دولة، منها: بريطانيا، والكويت، وبولندا، والأردن، وأستراليا، ومولدوفا، وروسيا، والهند، والبحرين، وأيسلندا، ومنغوليا، وسوريا، وإيطاليا، وأوكرانيا.
ويخصص «ركن الطهي» في المعرض هذا العام 72 فعالية بحضور 12 ضيفاً، وبمشاركة تسع دول، وفي القاعة رقم واحد تم استحداث جناح يحمل عنوان «منطقة المستقبل» تشارك فيها عشرٌ من كبرى الشركات المتخصصة.
ويشهد «ركن التواقيع» في المعرض أكثر من 200 حفل توقيع، لنخبة من الكتّاب الإماراتيين والعرب والأجانب، ومنهم النوخذة علي عبد الله ميرزا والدكتور يوسف عايدابي، وريم الكمالي، والدكتور عمر عبد العزيز، والدكتور محمد حسن عبد الحافظ، والدكتور منّي بونعامة، وجهاد أبو حشيش، والدكتورة مريم الهاشمي، وسعاد المنصوري، ولما اللحام، وعبد الرزاق الدرباس، وأحمد الأخرس، ونور العتيبي، وميسون ماجد أبو شقرة، ورولا فايق نصراوين، والدكتور شهاب غانم، والدكتورة سعاد راشد، وعبد الفتاح صبري، وآمنة عبيد الشامسي، وصفية الشحي، وحوراء النداوي، والعقيد الدكتور خالد الحمادي، ومحمود جمعة، وبيتر ليرانغيس، ودكتور ر. دورغادوس، وسانيل ساتشار، وتايارا جونز، وفكتوريا كريستوفر موراي، وغيرهم من الأسماء.
واختارت هيئة الشارقة للكتاب هذا العام المملكة المتحدة ضيف شرف الدورة ال36 للمعرض، حيث تنظم سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تعكس عمق الثقافة الإنجليزية، وسيرة منجزها الأدبي، والفكري، والفني.
ويستضيف المعرض قائمة من كبار الشخصيات الذين يثرون فعاليات المعرض، بمؤلفاتهم، ورؤاهم، وأطروحاتهم الثقافية، منهم: الفنان السوري العالمي غسّان مسعود، والروائي الجزائري واسيني الأعرج، والشاعر والروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله، والكاتب السعودي عبده خال، والروائي والقاصّ الأردني جمال ناجي، والشاعر والكاتب العُماني سيف الرحبي، وغيرهم كثيرون.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الشارقة تستضيف 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض 1.5مليون عنوان برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج