مطر الطاير: مليار راكب استخدموا مترو دبي في 8 أعوام

مطر الطاير: مليار راكب استخدموا مترو دبي في 8 أعوام
مطر الطاير: مليار راكب استخدموا مترو دبي في 8 أعوام

وإليكم تفاصيل الخبر مطر الطاير: مليار راكب استخدموا مترو دبي في 8 أعوام

دبي: «الخليج»

تطلق هيئة الطرق والمواصلات اليوم الدورة الثامنة لمبادرة (يوم المواصلات العامة) التي تصادف الأول من نوفمبر من كل عام، وتتزامن هذا العام مع الذكرى السنوية الثانية عشرة لتأسيس الهيئة.
بهذه المناسبة أعلنت الهيئة عن تركيب 10 مظلات مكيفة لمستخدمي الحافلات في منطقة دبي الأكاديمية، يتم تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من مشروع تركيب 400 مظلة مكيفة في مختلف مناطق إمارة دبي، وسيتم البدء بالتنفيذ في مطلع عام 2018.
وقال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، أن مترو دبي نقل منذ افتتاحه في التاسع من سبتمبر عام 2009، وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، أكثر من مليار و28 مليون راكب، بواقع 689 مليون راكب للخط الأحمر، و339 مليون راكب للخط الأخضر، فيما نقلت حافلات المواصلات العامة خلال الفترة من عام 2006 وحتى 2016، أكثر من مليار و300 مليون راكب، وبلغ عدد مستخدمي وسائل النقل البحري خلال الفترة ذاتها قرابة 178 مليون راكب.
وأشار إلى أن مبادرة يوم المواصلات العامة نجحت في تحقيق الأهداف المرجوة منها؛ حيث ساهمت في تعزيز دور إمارة دبي وتشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعي.

فعاليات متنوعة

وقال: تتميز الدورة الثامنة لمبادرة (يوم المواصلات العامة) بمشاركة واسعة من الهيئات والدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية، ومؤسسات القطاع الخاص، كما تنظم الهيئة فعاليات نوعية تنسجم مع مبادرة (تحدي دبي للياقة البدنية)، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ، وتنقسم فعاليات يوم المواصلات العامة لثلاث فئات هي فئة الأكثر استخداماً للمواصلات العامة عبر بطاقة نول خلال الفترة من 23 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر ، وفئة سباق المواصلات العامة والذي يقام في الأول من نوفمبر ، والفئة الثالثة مسابقة العدّاء الذهبي، وتتم عبر متابعة صفحات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، معرفة أماكن تواجد العدّاء الذهبي الذي يزور ثلاث محطات تابعة للهيئة يومياً خلال الفترة من 23 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر.
وأكد الطاير أن المنظومة المتكاملة لوسائل النقل الجماعي في دبي ، اباتت تشكل عنصراً رئيسياً في حركة تنقل السكان؛ حيث ارتفع عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي من 163 مليوناً عام 2006 إلى 544 مليوناً عام 2016 ، مما زاد مساهمة وسائل المواصلات في حركة تنقل السكان من 6% عام 2006 إلى 16% في 2016.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مطر الطاير: مليار راكب استخدموا مترو دبي في 8 أعوام برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج