أخبار عاجلة
"ماكلارين" الجديدة تنفد قبل عرضها في الأسواق -
أمريكيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! -
ضبط تشكيل عصابي امتهن سرقة السيارات بجدة -
أخبار الإسماعيلى اليوم الاثنين 11 / 12 / 2017 -

ارتفاع مستوى المحيطات يهدد 13 ألف موقع أثري

ارتفاع مستوى المحيطات يهدد 13 ألف موقع أثري
ارتفاع مستوى المحيطات يهدد 13 ألف موقع أثري

وإليكم تفاصيل الخبر ارتفاع مستوى المحيطات يهدد 13 ألف موقع أثري

أظهرت دراسة جديدة، أن ارتفاع مستوى مياه المحيطات بسبب ذوبان الجليد القطبي جراء الاحترار المناخي، قد يهدد أكثر من 13 ألف موقع أثري وتاريخي في الولايات المتحدة بحلول نهاية القرن الحالي.
وتوقع الباحثون في هذه الدراسة أن تغمر المياه هذه المواقع التاريخية في جنوب شرقي الولايات المتحدة مع ارتفاع مستوى مياه المحيطات بمتر تقريبا في حال استمر الميل الحالي كما هو وارد في النماذج المناخية الموضوعة. وأكثر من ألف من هذه المواقع مدرج في السجل الوطني للأماكن التاريخية.
ومن بين هذه المواقع آثار لهنود القارة الأمريكية تعود لأكثر من عشرة آلاف سنة في جيمس تاون في فيرجينيا وهي موقع أول مستعمرة بريطانية دائمة على القارة الأمريكية، وتشارلزتاون في كارولاينا الجنوبية، على ما أوضح الباحثون في الدراسة المنشورة في مجلة «بلوس وان».
وقال ديفيد اندرسون الأستاذ في جامعة تينيسي في نوكسفيل والمعد الرئيسي لهذه الدراسة إن «ارتفاع مستوى المحيطات خلال السنوات المقبلة سيؤدي إلى القضاء على عدد كبير من المواقع الأثرية والأبنية والمقابر والمعالم الثقافية المهمة».
وستكون سواحل فلوريدا معرضة كثيرا للخطر في حال ارتفاع مستوى مياه البحر بمتر، تليها لويزيانا على ما جاء في الدراسة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج