أخبار عاجلة
Rohit’s record double ton powers India to 392/4 in second ODI -
300 دولار واردات الأثاث في مصر خلال 2016 -
أهم قرارات مجلس اتحاد كرة القدم اليوم -

معزوفات وعروض فنية في افتتاح بيت الفن بالفجيرة

معزوفات وعروض فنية في افتتاح بيت الفن بالفجيرة
معزوفات وعروض فنية في افتتاح بيت الفن بالفجيرة

وإليكم تفاصيل الخبر معزوفات وعروض فنية في افتتاح بيت الفن بالفجيرة

الفجيرة: بكر المحاسنة


افتتح الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، مساء أمس الأول «بيت الفن» بجانب قلعة الفجيرة التاريخية، بحضور حمدان كرم الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وعدد من مديري المؤسسات والدوائر الحكومية في الفجيرة.
يحتضن «بيت الفن» بين طياته، جماليات الفنون والتراث الأصيل، حيث يلتقي الفن بأنواعه مع الثقافة والتراث، عبر أعمال فنية تفاعلية، وورشٍ فنية. وتضمن حفل الافتتاح عروضاً للفرق الفنون الشعبية وعرضاً حياً للحرفٍ الإماراتية التقليدية وعرض حي للمأكولات الشعبية، في أجواء تتخللها معزوفات وموسيقى بأنغام آلات العزف العربية.
يأتي افتتاح «بيت الفن»، بتنظيم من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني السادس والأربعين.
وقام الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي بجولة في الأركان الفنية، وعدد من الفعاليات بينها عزف ورسم اللوحات والرسم على الفخار، والمجسمات المنحوتة والتشكيلات الفنية المعروضة، وسط أنغام الموسيقى الهادئة التي أضفت أجواء متميزة فريدة من نوعها. كما تم خلال حفل الافتتاح عرض فيلم ترويجي سياحي وتراثي لإمارة الفجيرة بعنوان «ياهلا بالفجيرة» استعرض جمال المعمار في الفجيرة وشوارعها وقلاعها وهدوء أجوائها، وسحر طبيعتها، وجمال بحرها وجبالها الشامخة.
وأكد حمدان كرم الكعبي أن افتتاح بيت الفن، يمثل إضافة نوعية إلى الفجيرة، ويجمع مختلف الفنون التي تمزج ثقافات متنوعة، كما أنه يعتبر فرصة لاستدعاء فنون العزف والرسم والموسيقى والنحت، بجماليات تفردها، كما يأتي افتتاح بيت الفن ليجسد خصوصية الهوية الفنية.
وأشارت عزة القبيسي منسقة حفل الافتتاح إلى أن بيت الفن هو بمثابة ملتقى لشتى الفنون، يبحث في جماليات الفن، ويوفر فرصة للاطلاع على مختلف الفنون، تنبع أهميته من أهمية معانيه، وعراقة أصله.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج