أخبار عاجلة
زيكو وعموتة يكشفان موقفهما من تدريب الزمالك -
إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق المملكة -
كاليفورنيا.. دعم 'طبيعي' بمواجهة كارثة 'توماس' -
برجك اليوم .. -
هدوء الرياح يساعد كاليفورنيا على مواجهة الحرائق -

الإمارات الأكثر ازدهاراً في العالم العربي

الإمارات الأكثر ازدهاراً في العالم العربي
الإمارات الأكثر ازدهاراً في العالم العربي

اليكم تفاصيل هذا الخبر الإمارات الأكثر ازدهاراً في العالم العربي

دبي (الاتحاد)

تحتل الإمارات المركز الأول عربياً وتقدمت إلى المركز الـ39 عالمياً ضمن مؤشر الازدهار العالمي، بحسب ما أورده المكتب الإعلامي لحكومة دبي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وذكر مؤشر الازدهار العالمي، الصادر عن مؤسسة «ليجاتوم» البريطانية، أن الإمارات حققت أكبر تقدم في العالم من ناحية تحسين مستوى الحياة والمعيشة للمواطنين خلال السنوات العشر الماضية.

ووفقاً لموقع سكاي نيوز عربية، فإن الإمارات تكون تقدمت درجتين منذ العام الماضي، إذ صنفت خلاله في المركز الحادي والأربعين، وبحسب التقرير، فإن منطقة الشرق الأوسط قد شهدت نمواً نوعياً في معايير المعيشة، وتقدمت دول الخليج العربي على دول الشرق الأوسط بما فيها تركيا وإيران اللتان احتلتا مراكز متأخرة.

وتقدمت المملكة العربية السعودية سبع مراكز هذا العام، وتم تصنيفها في المركز الثامن والسبعين بعد أن كان ترتيبها الخامس والثمانين العام الماضي، وذلك بسبب الإصلاحات الاقتصادية والرؤية الطموحة التي تعمل عليها المملكة.

ورأى التقرير أن السعودية شهدت التحسن الأعظم خلال العام الماضي، إذ إن المواطنين شهدوا تحسنا في المعايير الصحية، وارتفاعا في مؤشر السعادة وانخفاضا في مستوى القلق.

وحول قطر، أشار التقرير إلى أن السلطات قد تم النظر إليها أنها أكثر فساداً عما كانت عليه خلال العام الماضي، وفيما احتلت قطر المركز السابع والأربعين في التصنيف، فإن التقرير علق بأن الدوحة شهدت سقوطاً في معايير البيئة الاقتصادية والاستثمارية بسبب الصعوبات في إيجاد حلول للوفاء بالالتزامات المالية وتأمين الاستثمارات.

وجاءت إيران متأخرة في المركز المئة وسبعة عشر، وعلق التقرير أن الإيرانيين لا يثقون بحكومتهم.

يذكر أن مؤسسة ليجاتوم البريطانية، من المؤسسات العريقة في مجال رصد رخاء الدول وازدهارها.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا