أخبار عاجلة

حضور كبير لمتابعة فعاليات وأنشطة «حكايا مسك»

حضور كبير لمتابعة فعاليات وأنشطة «حكايا مسك»
حضور كبير لمتابعة فعاليات وأنشطة «حكايا مسك»

وإليكم تفاصيل الخبر حضور كبير لمتابعة فعاليات وأنشطة «حكايا مسك»

أبوظبي: علي داوود:

شهدت فعالية «حكايا مسك» أبوظبي التي افتتحت أعمالها مساء أمس الأول وتستمر حتى مساء اليوم في حديقة أم الإمارات بأبوظبي، توافد أعداد كبيرة من الجمهور الذين تفاعلوا مع الأنشطة والورش المتنوعة، وتهدف الفعالية التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» بالشراكة مع مركز الشباب العربي إلى تنمية الحقول الإبداعية في الخليج واحتضان المواهب الخليجية الشابة المبدعة فنيا.
وعبر عدد من الزوار والفنانين المشاركين في الفعالية عن فرحتهم الكبيرة وسعادتهم بهذا التعاون بتنظيم «حكايا مسك» التي تقام للمرة الأولى خارج المملكة العربية السعودية في أبوظبي، وأكدوا أن ذلك العمل يعتبر خطوة مهمة للاهتمام بالشباب وتطوير مهاراتهم وتعزيز تفاعلهم في المجتمع.
أما في حكايا فخر فقد اعتلى المنصة جنود من المشاركين في التحالف العربي في اليمن، من السعودية والإمارات لمشاركة حكاياتهم، الذين شاركتهم أكبر المؤسسات الإعلامية لأول مرة.
بينما في ورش العمل الفنية للأطفال في قسم المؤلف الصغير شاهدنا الصغار الذين كانوا حريصين على تعلم جهاز الآيباد كيفية طريقة التصوير والإخراج، إضافة إلى الصور المتحركة بإشراف عدد من المختصين في المجال.
وخلال جولتنا في الفعالية التقينا الفنان رائد بصراوي، من السعودية الذي أكد لنا أن الفعالية تسهم في دعم الفن والمواهب الشابة على المستوى المحلي والدولي.
وقالت الفنانة كوثر الزويد، من السعودية مشاركتي في الفعالية بعرض كتب لتعليم طرق الرسم. وأوضحت الفنانة نورة الزهراني، من السعودية أن مشروعها «سيرة» ماركة سعودية متخصصة في صناعة المنتجات القرطاسية على أن تكون رؤيته الوجهة الإلكترونية الأولى في السعودية والعالم العربي، مؤكدة أنها سعيدة جداً بقيام الفعالية في أبوظبي التي أعطتها فرصة كبيرة للتعرف إلى الآخرين والتوسع في بناء علاقات جديدة، كما أن المشاركة تعطي قوة ودعماً في مجال العمل الفني والإبداعي.
وأشارت الفنانة فاطمة المهيري من الإمارات إلى أنها تقوم برسم لوحات جميعها تعبر عن حياة الأطفال وبراءتهم وتقول، في كثير من أعمالي الفنية أختار أشياء أحسها في عيون الطفل.
وأوضحت الفنانة سمية العمودي من الإمارات أنها مشاركة في الفعالية بثلاثة مؤلفات، مشيرة إلى أن أحد مؤلفاتها يحكي عن الشعور بالحزن لأنه يتناول قصة تاريخ الدولة العباسية منذ فترة سقوطها.
وأكدت الفنانة العنود سعود، من السعودية بدايتي كانت بالفن الرقمي، ثم اتجهت إلى الرسم عن طريق الآيباد ولدي حتى الآن أكثر من 70 عملاً، وقالت إن معظم أعمالي تعبيرية وأعتمد على صور البورتريه.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج