جيش في مواجهة تفشي الكوليرا

جيش في مواجهة تفشي الكوليرا
جيش في مواجهة تفشي الكوليرا

وإليكم تفاصيل الخبر جيش في مواجهة تفشي الكوليرا

أصدر الرئيس الزامبي، إدجار لونجو، توجيهاته للجيش كي يساعد في مكافحة تفشي وباء الكوليرا الذي أدى إلى وفاة 41 شخصاً في العاصمة وإصابة أكثر من 1500 آخرين منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي.
وتفشى الوباء في 28 سبتمبر الماضي ثم بدأ في التراجع بحلول 20 أكتوبر، إذ تم الإبلاغ عن أقل من خمسة أشخاص أسبوعياً حتى 5 نوفمبر. ثم ازدادت وتيرة الإصابات إذ سجلت 136 حالة أسبوعياً في نهاية نوفمبر الماضي، حسب منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.
وقال أموس شاندا المتحدث باسم الرئاسة في بيان: الرئيس يعتقد أن الإجراءات الطارئة مطلوبة لاحتواء الوباء الذي ينتقل مع شرب المياه، بما في ذلك إغلاق بعض الأسواق.
وأضاف شاندا «الرئيس قلق جداً بسبب تفشي الوباء بهذه السرعة، ودعا قوات الدفاع إلى الانضمام لأطراف أخرى تحارب الوباء، وتطهير لوساكا بشكل كامل».
ومضى قائلا إنه كان هناك اعتقاد في البداية مفاده أن الوباء تفشى عن طريق المياه الملوثة لكن التحقيقات التي أجريت كشفت أن الكوليرا تفشت أيضا عن طريق الطعام الملوث.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جيش في مواجهة تفشي الكوليرا برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الخليج