أخبار عاجلة

«سفاري بقيق» ينطلق 11 الجاري

«سفاري بقيق» ينطلق 11 الجاري
«سفاري بقيق» ينطلق 11 الجاري

اليكم تفاصيل هذا الخبر «سفاري بقيق» ينطلق 11 الجاري

تنطلق 11 الجاري، فعاليات مهرجان سفاري بقيق بنسخته الثانية، وتستمر 10 أيام في طريق بقيق صلاصل.

وتنظم المهرجان محافظة بقيق، بالتعاون مع عدد من الجهات في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وبدعم من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وبرعاية الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية.

ودعا أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، عبدالرحيم نقي، أصحاب وصاحبات الأعمال إلى المشاركة في هذا الحدث المهم الذي تمتزج فيه روح الصحراء والأصالة العربية، ممثلة في سياحة الصحراء وسباقات القدرة والتحمل، مع روح حياة البادية ومنازلها ومهنها ورحلات السفاري على ظهور الإبل والخيل، والصيد بالطرق التقليدية والنزل الصحراوي مع فنون الصحراء وأهازيجها، ومسيرات الإبل والخيل وفنون الفلكلور والحرف التقليدية.

ويهدف المهرجان إلى دعم الأسر المنتجة بمحافظة بقيق والمناطق المحيطة بها، وإلى تحقيق المردود الثقافي والاقتصادي والاجتماعي الكبير للمجتمع وأبنائه من كل الأعمار، للخروج ببصمة مميزة على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون.

ويضم المهرجان عدداً من النشاطات والفعاليات، منها الميدان التراثي والسوق الشعبي، وساحة الصقور، واستعراضات المنافسات التقليدية، وعروض الإبل والخيول، والفنون الشعبية، والعروض المسرحية.

يذكر أن قرية المهرجان تقع على مساحة 400 ألف متر مربع، وهي أول قرية للسفاري على مستوى المملكة، وتشمل القرية كل فعاليات المهرجان، وكذلك النزل الصحراوي، والسوق الشعبي، والمشاركات المحلية والخارجية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «سفاري بقيق» ينطلق 11 الجاري برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الإمارات اليوم