أخبار عاجلة

مُخرج «يونس ولد فضة»: دور الفن «إضاءة اللمبة الحمراء»

مُخرج «يونس ولد فضة»: دور الفن «إضاءة اللمبة الحمراء»
مُخرج «يونس ولد فضة»: دور الفن «إضاءة اللمبة الحمراء»

اليكم تفاصيل هذا الخبر مُخرج «يونس ولد فضة»: دور الفن «إضاءة اللمبة الحمراء»

أكد المخرج المصري، أحمد شفيق، أهمية تفعيل دور الفن في القضاء على الإرهاب، واجتثاث جذوره ومحاربة التشدد، ونشر رسالة الإسلام الوسطي.

وقال شفيق خلال زيارته لمدينة الأقصر، مساء أول من أمس، إنه يستعد لتقديم أكثر من عمل درامي جديد عن المجتمع الصعيدي، مشيراً إلى أن صعيد مصر «عاوز شغل كتير».

وأضاف أنه يعتز كثيراً بتقديمه لمسلسل «يونس ولد فضة» الذي حقق نجاحاً كبيراً، وترك بصمة في أذهان المشاهدين، مشيداً بأداء بطل المسلسل، الفنان عمرو سعد.

وأشار إلى أن المسلسل قدم الصعيد بصورته الحقيقية، وأنه أبرز فيه ما طرأ من تغير على المجتمع الصعيدي، بعيداً عن الصورة الذهنية التي رسخت في أذهان المشاهدين عن ذلك المجتمع لعقود مضت.

ولفت إلى أن الشاب الصعيدي بات يتكلم لغات عدة، ويسافر إلى بلدان أوروبا، كما وصلت الفتاة الصعيدية إلى الدراسة في الجامعة الأميركية.

وحول دور الفن في معالجة قضايا المجتمع، قال شفيق إن دور الفن هو «إضاءة اللمبة الحمراء» للأخطاء الموجودة بالمجتمع، وإبراز تلك الأخطاء حتى تتم معالجتها، وأن يبرز الإيجابيات الموجودة بالمجتمع، والدعوة إلى التمسك بها ونشر الأخلاق الحميدة.

وأوضح شفيق أن مسلسل «عائلة الحج نعمان» الذي يذاع حالياً على بعض القنوات المشفرة، قام بإلقاء الضوء على العلاقات الإنسانية بين أفراد العائلة والمجتمع المحيط بهم.

وشدد على أهمية تفعيل دور الفن في التصدي لبعض الأجندات الخارجية، التي تعمل على اللعب بعقول الشباب العربي، مؤكداً أن دور الفن لا يقل عن دور التعليم والرياضة وغيرهما من وسائل يجب توظيفها في مكافحة الإرهاب.

وطالب شفيق بـ«تفعيل دور الفن في الترويج السياحي للبلاد، من خلال استغلال المعالم الأثرية والسياحية وإبرازها في الأعمال الفنية».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مُخرج «يونس ولد فضة»: دور الفن «إضاءة اللمبة الحمراء» برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الإمارات اليوم