أخبار عاجلة

الأمناء العامون للمجالس التنفيذية: توحيد الجهود لتعزيز ريادة الدولة عالمياً

الأمناء العامون للمجالس التنفيذية: توحيد الجهود لتعزيز ريادة الدولة عالمياً
الأمناء العامون للمجالس التنفيذية: توحيد الجهود لتعزيز ريادة الدولة عالمياً

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأمناء العامون للمجالس التنفيذية: توحيد الجهود لتعزيز ريادة الدولة عالمياً

دبي (وام)

قال معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، إن «شهر الإمارات للابتكار» يمثل فرصة لتعزيز الجهود من أجل الوصول إلى أفكار خلّاقة، وإنتاج معارف جديدة، ورفد منظومة العمل الحكومي بمبادرات ومشاريع متميزة، بما يسهم في الارتقاء بكافة مجالات العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وينعكس إيجابياً على سعادة مواطنيها والمقيمين على أرضها الطيبة.

وقال إن التطوير المستمر ودفع مسيرة التنمية الشاملة في الدولة شهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة بفضل التوجيهات السامية التي تمثل الموجه الرئيسي لأداء جميع الجهات الحكومية، والمحرك الأساسي لكل المبادرات التي تهدف إلى تطوير العمل فيها.

وأشاد معاليه بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لإطلاق المبادرات الوطنية التي من شأنها تعزيز تنافسية دولة الإمارات في مجال الابتكار على المستوى العالمي، وترسيخ مكانتها كوجهة لدعم المبتكرين والمفكرين والباحثين وفتح آفاق رحبة للإبداع والتميز والمشاركة البناءة في مسيرة التطوير وتطبيق الممارسات المبتكرة في كافة المجالات.

كما أشاد معاليه بـ«شهر الإمارات للابتكار»، والذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي يندرج ضمن «الاستراتيجية الوطنية للابتكار» التي أطلقها سموه عام 2014، من أجل إحداث تحوّل جذريّ في طريقة عمل القطاع الحكومي، وإيجاد بيئة حكومية متطورة، تعتمد على المبادرات الإبداعية والابتكارية، وتتخذ من التميز والإبداع أسلوباً ومنهجاً، وتنافس أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

ونوّه المزروعي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتأكيده المستمر على ضرورة الارتقاء بالعمل الحكومي، مشيراً إلى كلمة سموه التي دعا فيها إلى «تعزيز ثقة المواطنين بعمل جميع الجهات والمؤسسات الحكومية، وتلبية تطلعاتهم، وترسيخ التميز والابتكار في العمل الحكومي والمؤسسي، واستثمار الموارد بالشكل الأمثل في دفع عجلة التنمية المستدامة»، مشيراً إلى المتابعة الدائمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي للجهود المبذولة لتطوير منظومة العمل الحكومي في أبوظبي. ... المزيد