«شاعر المليون».. حلقة ثالثة ترفع مستوى المنافسة

«شاعر المليون».. حلقة ثالثة ترفع مستوى المنافسة
«شاعر المليون».. حلقة ثالثة ترفع مستوى المنافسة

اليكم تفاصيل هذا الخبر «شاعر المليون».. حلقة ثالثة ترفع مستوى المنافسة

أضاء نجوم الشعر النبطي ليلة أمس «شاطئ الراحة» بعد تقديمهم النصوص التي تناولوا فيها أغراضاً شعرية عدة، ارتقى فيها الجانبان الإنساني والوطني كثيراً. وقد نحت أغلبية تلك النصوص باتجاه البوح الذي يتمكّن دائماً من أسر متابعي «شاعر المليون» في أي بلد كان، خصوصاً أنهم – أي المتابعين – اعتادوا أن يكون «شاطئ الراحة» في أبوظبي مصدّراً للإبداع، وللأصوات الشعرية المتميزة.

الحلقة الثالثة من الموسم الثامن حضرها كل من رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، ونائب رئيس اللجنة عيسى سيف المزروعي، والشاعر عبدالله بن عون، ضيف الحلقة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في الدولة وممثلي عدد من المؤسسات الإعلامية الذين حضروا خِصِّيصى لمتابعة أحداث الحلقة، وبالطبع الجمهور الذي حلَّ منافساً في التشجيع أيضاً.

قبل أن يبدأ الشعراء بإلقاء نصوصهم على الهواء مباشرة أعلن المقدمان حسين وأسمهان عن الشاعر المتأهل بتصويت الجمهور عن الحلقة الثانية، وكان التصويت من نصيب مشاري سرهيد الرشيدي من السعودية بـ91%، منضماً بذلك إلى مواطنه محمد العنزي، ومحمد الخطيمي الخالدي من الكويت، المتأهلين ببطاقة لجنة التحكيم، ليغادر بقية الشعراء بنسب متقاربة، فحصلت إسراء عيسى من الأردن على 47%، تلاها فهد الأغبري من سلطنة عمان بنسبة 46%، ثم فريج عتيق المزيني من مصر بنسبة 42%.

وخلال الأمسية تم تقديم تقرير عن جند الوطن، وبث أقوال للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في خدمة الوطن. فيما قدم ضيف الأمسية عبدالله بن عون قصيدة وطنية حماسية موضوعها الخليج وحكامه.

وعلى خشبة المسرح رحب المقدمان العامري والنقبي بشعراء الحلقة الثالثة وهم: مشعل العنزي وآدم القحطاني من السعودية، محمد القرعاني من سورية، سبيكة الشحي من البحرين، أحمد المطيري من الكويت، حمد المزروعي من الإمارات. ومع أن أعضاء لجنة التحكيم أجمعوا على إجادة جميع الشعراء وتميزهم فإنهم أهلوا مشعل العنزي بـ49 درجة، وأحمد المطيري بـ47 درجة.

أما آدم القحطاني فحصل على 46 درجة، ومحمد القرعاني على 45 الذي حصل على أعلى نسبة تصويت من جمهور المسرح بلغت 33%، تلاه حمد المزروعي من حيث درجات اللجنة والبالغة 44، ثم سبيكة الشحي 43. وهؤلاء ليس أمامهم إلا انتظار نتائج تصويت الجمهور حتى الأسبوع المقبل، وبناء عليه سيتمكن صاحب النسبة الأعلى من الاستمرار في البرنامج.

وقبل ختام الحلقة أعلن حسين العامري وأسمهان النقبي أنه بإمكان الجمهور البدء بالتصويت لشاعرهم المفضل، كما أعلنا عن أسماء شعراء الحلقة المقبلة، وهم: طلق الدعجاني وفواز العنزي من السعودية، مانع الهميمي من اليمن، زايد التميمي من العراق، عايد الشلال من الكويت، سالم المناعي من البحرين.