أخبار عاجلة
Trump Jr. says missing out on India deals because of father's US presidency -
ايقاف إبعاد نائب رئيس حركة العدل والمساواة -
السيسى: لن يكون هناك قانون ضد مصلحة المستثمر -

حاكم الشارقة يشهد انطلاق مؤتمر «الموارد البشرية»

حاكم الشارقة يشهد انطلاق مؤتمر «الموارد البشرية»
حاكم الشارقة يشهد انطلاق مؤتمر «الموارد البشرية»

اليكم تفاصيل هذا الخبر حاكم الشارقة يشهد انطلاق مؤتمر «الموارد البشرية»

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، في مجمع كليات الطب والعلوم الصحية بجامعة الشارقة، انطلاق فعاليات مؤتمر الشارقة الخامس للموارد البشرية الذي تنظمه دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة، تحت شعار «استراتيجيات التأهيل الحديثة في مجتمع المعرفة»، بحضور نخبة من الخبراء والاختصاصيين في مجال الموارد البشرية، وممثلين من كل الدوائر والجهات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص.

كما افتتح سموه معرض «وفر» المصاحب للمؤتمر، وتوقف سموه عند عدد من المنصات واستمع من القائمين على ما يقدمونه من خدمات وعروض لموظفي حكومة الشارقة.

ويناقش المؤتمر خلال يومين واقع الموارد البشرية في العالم العربي، والتوجهات والمسارات والتغيرات التطويرية لمستقبل التأهيل والتعليم في مجتمع المعرفة وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية.

وقال رئيس الدائرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر الدكتور طارق سلطان بن خادم، إن المؤتمر يأتي ضمن الاستراتيجيات الحديثة في خدمة مجتمع المعرفة، وهو موضوع من أهم الموضوعات المعاصرة في الموارد البشرية الذي يستشرف المستقبل، ويعمل على بناء المجتمع المعرفي تأكيداً لتوجيهات القيادة.

وأشار إلى أن المؤتمر يرتكز على أربعة محاور هي «مجتمع المعرفة: المفهوم، الأسس، التحديات، رؤى ابتكارية»، ونماذج تطبيقية للمجتمع المعرفي في بيئات الأعمال، وتكنولوجيا الاتصال التفاعلي وبناء مجتمع المعرفة، وصناعة أجيال واعدة في مجتمع المعرفة.

من جانبه، قال مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي، إن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه جميع الأجهزة المعنية في الشارقة، وعلى رأسها دائرة الموارد البشرية لتعمل ضمن خطة خمسية بدأت في عام 2017 وتستمر لغاية عام 2022، لتأهيل آلاف المواطنين من الموظفين والموظفات في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية بالعلوم المهنية والأكاديمية والتدريبية، من خلال برامج دبلومات مهنية وأكاديمية تعقد لهم في مختلف مدن ومناطق الإمارة.