أخبار عاجلة

جامعة زايد تحتفل بـ «عام زايد» في الصين

جامعة زايد تحتفل بـ «عام زايد» في الصين
جامعة زايد تحتفل بـ «عام زايد» في الصين

اليكم تفاصيل هذا الخبر جامعة زايد تحتفل بـ «عام زايد» في الصين

تعتزم جامعة زايد إقامة سلسلة من الفعاليات احتفالاً بـ«عام زايد» في العاصمة الصينية بكين، خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بالتعاون مع مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الثقافي، في جامعة بكين للدراسات الأجنبية، وستشمل الفعاليات مجموعة متنوعة من الندوات وحلقات النقاش والمعارض الفنية.

وجرى الاتفاق على هذه المبادرة خلال الاجتماع السنوي لمجلس معاهد كونفوشيوس السنوي، الذي عقد بفرع جامعة زايد في بأبوظبي، أخيراً، بحضور مدير الجامعة، الدكتور رياض المهيدب، ونظيره نائب رئيس جامعة بكين للدراسات الأجنبية، جيا ديشيونغ.

وقال المهيدب إن المعرض الذي ستقيمه جامعة زايد ضمن هذه الاحتفالات سيعزز مكانة الجامعة مقصداً محتملاً للطلاب الصينيين، موضحاً أن جامعة زايد تتمتع بمكانة دولية، من حيث أعضاء هيئة التدريس العاملين بها، والمرافق والتسهيلات المتطورة جداً التي تتوافر بها، وسيسرها استقبال طلبة صينيين من دارسي اللغة العربية والثقافة الإسلامية بجامعة بكين للدراسات الأجنبية، لتعميق دراساتهم في أجواء محلية إماراتية بحرميها في أبوظبي ودبي.

وأضاف: «سنقوم بتنسيق الخطط التي تهدف إلى تطوير فرص التبادل الثنائي للطلبة، وتسمح لهم بالانخراط في كلتا الجامعتين لاكتساب المزيد من الخبرة التعليمية، سواء من خلال البرامج الأكاديمية العادية أو الأنشطة اللاصفّية».

من جانبه، أفاد ديشيونغ بأن الاحتفالات ستشمل أيضاً عرضاً خاصاً لترجمات ثنائية لروائع الأدبين العربي والصيني، فضلاً عن نتائج أبحاث قامت بها كليات جامعة زايد لعرضها، وربما تضمينها جزءاً من مشروع الشيخ زايد للموارد الثقافية.