أخبار عاجلة
مداهمة مصنع يستخدم المياه العادمة في الزرقاء -
مداهمة مصنع يستخدم المياه العادمة في الزرقاء -
مداهمة مصنع يستخدم المياه العادمة في الزرقاء -
مداهمة مصنع يستخدم المياه العادمة في الزرقاء -
مداهمة مصنع يستخدم المياه العادمة في الزرقاء -
مداهمة مصنع يستخدم المياه العادمة في الزرقاء -
مداهمة مصنع يستخدم المياه العادمة في الزرقاء -
مداهمة مصنع يستخدم المياه العادمة في الزرقاء -
مداهمة مصنع يستخدم المياه العادمة في الزرقاء -
مداهمة مصنع يستخدم المياه العادمة في الزرقاء -

هزاع بن زايد : حكومة أبوظبي تسعى للارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي

وإليكم تفاصيل الخبر هزاع بن زايد : حكومة أبوظبي تسعى للارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كرم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الفائزين بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في دورتها الخامسة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم أمس في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.
‎وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان إن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز تؤكد سعي حكومة أبوظبي الدؤوب نحو الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي، وتعزيز نهج الجهات الحكومية لتكون بيئة حاضنة للإبداع، محفزة على الابتكار، داعمة للمبادرات الخلاقة، والتي تعد اليوم من المحركات الرئيسية لتحقيق الأهداف الحكومية بكفاءة وفاعلية.

استراتيجية واضحة

‎وأضاف: «تعبر توجهات حكومة أبوظبي عن رؤية استراتيجية واضحة وتطلعات تنموية لا تتحقق إلا من خلال التميز، لاسيما في ظل الاهتمام والدعم الذي تقدمه القيادة الحكيمة للجهات الحكومية في إمارة أبوظبي».
‎وأشار سموه إلى أن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز باتت رائدة على مستوى جوائز التميز الحكومية، وأرست معايير تقييم مهنية ودقيقة، تبعاً لأفضل الممارسات العالمية، مؤكداً «أن بيئة عمل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي تتميز بابتعادها عن النمطية، وهي في سباق مستمر لتحسين أدائها وتطوير خدماتها، تبعاً للرؤى الاستراتيجية التي تهدف إلى تحسين وتسهيل الخدمات والإجراءات الحكومية ومواكبة أبرز تطوراتها».
‎حضر الحفل سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات وأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وقياداتها الحكومية.
‎وبهذه المناسبة، قال الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أثناء إلقاء كلمة حكومة أبوظبي، إن مسيرة التنمية التي تشهدها إمارة أبوظبي في كافة المجالات، أسّس قواعدها المتينة ووضع لبناتها الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ونحن اليوم نحتفي ب «عام زايد» لننذر أنفسنا لخدمة الوطن وقيادته الرائدة وشعبه الوفي، ونستذكر إرث زايد العريق، ونستعيد معاً محطات تاريخه المضيء.

قصة نجاح

‎وأضاف: «إن ما حققته أبوظبي من منجزات تنموية وحضارية وثقافية باتت اليوم قصة نجاح، ومصدر إلهام للعمل الجاد في العالم أجمع، وهي خير شاهد على أن أبوظبي هي محطة رائدة في طريق المستقبل، كما كانت محطة متفردّة في الماضي، وأصبحت اليوم منارة عالمية للإنسانية، ووجهةً تحتفي بمختلف الثقافات».
‎وأكد أن التخطيط المستمر والعمل الدؤوب لبناء نهضة تنموية أساسها الإنسان، كان ولايزال محوراً رئيسياً من محاور نهضة أبوظبي لافتا الى ان الإنجازات المتحققة في كل المجالات التنموية، أتت بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة واهتمام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
‎وأشار المزروعي إلى أهمية جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز والتي تجسّد عزم حكومة أبوظبي على مواصلة تحقيق الريادة، ودعم تنفيذ خطط الحكومة وعملها على استشراف المستقبل، وتسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسان وتحقيق سعادته، علاوة على دورها في تعزيز مفاهيم الابتكار والتحول الرقمي في ثقافة العمل الحكومي.
‎وشدد في نهاية كلمة حكومة أبوظبي على أهمية مضاعفة الجهود لمواجهة التحديات، وتحويلها إلى فرص تدعم مسيرة النمو والازدهار، وتعزيز مكانة أبوظبي الإقليمية والعالمية.

تكريم الجهات الفائزة

‎وكرّم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الجهات الفائزة بجائزة أبوظبي والأفراد الحاصلين على وسام رئيس المجلس التنفيذي.
وفي جوائز المحاور فازت بجائزة محور الابتكار شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وفازت كذلك بجائزة الجهة المتميزة في الممكنات المؤسسية، أما في جوائز المعايير الرئيسية فقد فازت بجائزة الجهة المتميزة في تحقيق خطة أبوظبي «شركة موانئ أبوظبي»، وفازت بجائزة الجهة المتميزة في إسعاد المتعاملين «شركة أبوظبي الوطنية للمعارض»، وفازت بجائزة الجهة المتميزة في أسعد بيئة عمل شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وفاز «مركز الإحصاء» بجائزة الجهة المتميزة في مجال «الحكومة الرقمية»، وفازت بجائزة الجهة المتميزة مالياً «موانئ أبوظبي»..
وبجائزة الجهة المتميزة في التواصل المؤسسي، فازت «شركة أبوظبي الوطنية للمعارض»، وفازت بجائزة الجهة المتميزة في إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال «شركة أبوظبي الوطنية للمعارض»، وفازت بجائزة أفضل خدمة حكومية شركة موانئ أبوظبي وذلك عن خدمة «رسوّ ومغادرة الميناء»، فيما فازت خدمة «منحة أرض سكنية» بجائزة أفضل خدمة حكومية مشتركة، وهي الخدمة المشتركة بين - هيئة أبوظبي للإسكان - وعدد من الجهات الحكومية.
‎وفي جوائز الأفراد فاز بوسام رئيس المجلس التنفيذي عن فئة «الموظف المتفاني ذو الخدمة الطويلة»: عبدالرب علي أحمد الحميري من هيئة البيئة، وفاز بوسام رئيس المجلس التنفيذي عن فئة «الإشراف الإداري» المهندس يوسف محمد قاسم محمد الحوسني من شركة أبوظبي للتوزيع، وعن فئة «الدعم الإداري» سهيلة سعيد المنذري من دائرة الثقافة والسياحة، وعن فئة «المجال التخصصي» النقيب الدكتور سالم سعيد الطليع الظهوري من شرطة أبوظبي، وعن فئة «الفني التقني» غانم صلاح القاسم من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وعن فئة «الموظف المبتكر» الدكتور حمود الحادر من شركة العين للتوزيع، وعن فئة «إسعاد المتعاملين الإشرافي» فيصل محمد حسين الجابري من صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، وعن فئة «إسعاد المتعاملين غير الإشرافي» نوف علي سلطان الحمادي من صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، وعن فئة «المجال الميداني» خولة محمد خلفان الدهماني من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وفازت د. دعاء حاتم سيف الدين من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة عن فئة «الموظف الجديد»، وفاز كابتن عبدالكريم مبارك المصعبي من موانئ أبوظبي عن فئة «المدير التنفيذي المتميز»، وعن فئة «المدير العام المتميز» د. مطر راشد محمد الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة».
‎وكرمّ سموه «شركة موانئ أبوظبي» على فوزها بجائزة الجهة المتميزة على مستوى حكومة أبوظبي.
‎وسيقوم مكتب برنامج أبوظبي للتميز عقب انتهاء الدورة بتزويد كافة المشاركين من الجهات والأفراد بالتقارير التعقيبية، والتي تبرز أهم نقاط أدائهم، ومواضع التحسين الواجب العمل عليها، بما يعزز رحلة التميز في العمل الحكومي، ويسهم في تحقيق الفاعلية في الأداء الحكومي بشكل مستدام.

منظومة التميز

‎وتم خلال الحفل عرض مادة فيلمية حول منظومة التميز الحكومي في أبوظبي، والذي يسلّط الضوء على مختلف جوانب التميز في منظومة عمل حكومة أبوظبي والجهات التابعة لها.
‎وسلط الفيلم الضوء على مرور عشر سنوات على إطلاق جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، ودورها في ترسيخ ثقافة التميز الحكومي وأهميتها في تحقيق الريادة وتحفيز الابتكار واستشراف المستقبل وتبني أفضل الممارسات والتوجهات والمعايير الدولية.
‎كما تم استعراض فيلم يتناول تجربة المقيّمين في الدورة الخامسة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، وذلك من خلال الزيارات التي قاموا بها للجهات الحكومية المرشحة لمختلف فئات الجائزة، إضافة إلى مقابلاتهم للقيادات والموظفين المرشحين لأوسمة رئيس المجلس التنفيذي، إحدى فئات جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.‎ وتمت عملية التقييم في الجائزة على أيدي أكثر من 200 مقيّم مواطن ودولي ذوي خبرة من 41 دولة، وذلك بهدف التأكد من استيفاء الجهات المشاركة لمعايير التميز لنيل جوائز الدورة الخامسة من منافسات جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.
‎وتنافست 52 جهة تابعة لحكومة أبوظبي، وذلك لنيل جائزة الجهة المتميزة على مستوى حكومة أبوظبي، إضافة إلى جوائز المحاور وجوائز المعايير الرئيسية، فيما تنافس 110 موظفين و42 مديراً عاماً على أوسمة رئيس المجلس التنفيذي والبالغة 12 وساماً.
وتعد جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز إحدى الآليات التي تتبناها حكومة أبوظبي لدعم ثقافة التميز المؤسسي في إمارة أبوظبي، حيث شهدت الدورة الخامسة عدداً من التطورات والتحديات التي تتماشى مع المشهد التنموي والتطويري في الإمارة، وتسهم في تطوير آليات العمل المؤسسي ورفع جودة الأداء وخلق وتنمية روح المنافسة الإيجابية في القطاع الحكومي.
و تم اعتماد منظومة التميز كأساس لتقييم الجهات الحكومية المشاركة في الدورة الخامسة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، بهدف تحديد مستوى النضج الذي وصلت إليه الجهات في رحلتها نحو تحقيق الريادة في مهامها الرئيسية والخدمات، حيث تركز المنظومة على أداء الجهة لمهامها الرئيسية والمؤشرات المعتمدة وإنجاز متطلبات الحكومة، وتواكب خطة أبوظبي لتكون حكومة أبوظبي حكومة مستقبلية حديثة.
‎كما تتمحور أهداف المنظومة حول الارتقاء بالعمل والخدمات الحكومية وتطويرها على أسس ومعايير مبتكرة، وترتكز على النتائج المحققة ضمن ثلاثة محاور رئيسية هي: تحقيق الرؤية والابتكار والممكنات المؤسسية مما يحقق أعلى معدلات رضا وسعادة الناس والمجتمع.
‎وتراعي المنظومة الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات، وذلك بتحديد أوزان المعايير الخاصة بها وبأدائها بكفاءة وفاعلية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد والسعي المستمر للتعلم والتطوير. كما تركز على أداء الجهة لمهامها الرئيسية ومتطلبات الحكومة مع تبيان الترابط والتكامل وتحقيق الجهة لنتائجها.وام

«موانئ أبوظبي»: دعم القيادة الرشيدة حافز أساسي للتميز

ثمّن الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، رئيس مجلس إدارة موانئ أبوظبي رؤية القيادة وتوجيهاتها ودعمها، الذي كان له الدور الأكبر في التقدم الذي تحققه شركة موانئ أبوظبي في مشاريعها ومبادراتها كافة.
وقال إن الفوز بـ5 فئات ضمن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز يعكس الجهود الدؤوبة لفريق عمل الشركة في الأقسام والعمليات كافة، ويؤكد الحرص على تعزيز ثقافة التميز وتطويرها.
واعتبر الجابر أن الفوز بأهم جائزة حكومية في أبوظبي يعكس التزام «موانئ أبوظبي» بالعمل على تطوير مفاهيم الابتكار والإبداع في كافة الجوانب والمجالات سواء في تنفيذ المشاريع أو الارتقاء والتحسين المستمر للخدمات المقدمة، وذلك بما يسهم في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي على صعيد المنطقة والعالم، معربا عن الامتنان للقيادة الرشيدة لدعمها المستمر الذي يشكل حافزاً أساسياً لاستمرار موانئ أبوظبي في بذل الجهود الحثيثة والمخلصة سعيا لتحقيق التميز.
وحصدت «موانئ أبوظبي» أهم فئات الجائزة.. حيث حازت الجائزة الرئيسية التي تمنح للجهة التي استطاعت أداء مهامها الرئيسية بتميز وعملت على تلبية متطلبات حكومة أبوظبي وحققت أعلى نتيجة في جميع المعايير.
كما فازت بـ 4 فئات أخرى للجائزة وهي: الجهة المتميزة في تحقيق خطة أبوظبي (وتمنح للجهة التي استطاعت تحقيق المتطلبات الخاصة بخطة أبوظبي لما يتعلق بتخطيط ومتابعة تنفيذ خطة أبوظبي)، والجهة المتميزة مالياً (تمنح للجهة التي قدمت أداء ماليا متميزا وعملت على الاستغلال الأمثل للموارد ورفع الكفاءة التشغيلية) وجائزة أفضل خدمة حكومية (تمنح للجهة التي قامت بتطوير خدمة واستطاعت هذه الخدمة تحقيق نتائج متميزة).
وفاز عبد الكريم المصعبي نائب الرئيس التنفيذي- الموانئ، بوسام رئيس المجلس التنفيذي- المدير التنفيذي (والتي تمنح للمديرين التنفيذيين الذين ساهموا بشكل ملموس وبارز في إحداث فرق في جهاتهم ومجتمعهم).(وام)

b78e1ee61a.jpg
d4b94776b9.jpg

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج