أخبار عاجلة

أمل القبيسي ورئيس وزراء مولدوفا يبحثـان قضايـا المنطقة والجزر المحتلة

أمل القبيسي ورئيس وزراء مولدوفا يبحثـان قضايـا المنطقة والجزر المحتلة
أمل القبيسي ورئيس وزراء مولدوفا يبحثـان قضايـا المنطقة والجزر المحتلة

وإليكم تفاصيل الخبر أمل القبيسي ورئيس وزراء مولدوفا يبحثـان قضايـا المنطقة والجزر المحتلة

أبوظبي: «الخليج»

استقبلت الدكتورة أمل القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي، أمس الأربعاء، بافيل فيليب رئيس وزراء جمهورية مولدوفا الزائر والوفد المرافق.
حضر اللقاء كل من عبد العزيز عبد الله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، ود. سعيد المطوع، وحمد بن غليطة وفيصل الذباحي وعزة سليمان بن سليمان، أعضاء المجلس، وأحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس.
واستعرضت الدكتورة القبيسي قضايا المنطقة وتطرقت إلى قضية الجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى» المحتلة من قبل إيران، وأهمية الاستجابة إلى مطالبات دولة الإمارات إلى إنهاء احتلال إيران للجزر الإماراتية، وذلك عبر الحوار والمفاوضات المباشرة أو إحالة القضية إلى محكمة العدل الدولية.
كما أشارت إلى التدخلات الإيرانية في الشأن العربي، واستمرارها في تقويض أمن المنطقة، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الخليجية والعربية وفي أزمة اليمن، وتأجيج الطائفية وإنتاج وتسليح الميليشيات.
وقال رئيس وزراء جمهورية مولدوفا، إن بلاده مهتمة بتطوير علاقاتها مع دولة الإمارات، مؤكداً على الزيارة المهمة لسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في يوليو 2017، التي تم من خلالها التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج