أخبار عاجلة

إجازة سعيدة

إجازة سعيدة
إجازة سعيدة

وإليكم تفاصيل الخبر إجازة سعيدة


إعداد: زكية كردي

تزخر الإمارات على مدار العام بأنشطة وأحداث في كل المجالات تتوزع على مختلف المناطق الشهيرة الممتدة في ربوع الدولة، وتمثل ملتقىللباحثين عن مساحات رحبة للترفيه والاستفادة ومتابعة الفعاليات في العطلات. وتسهيلاً على المهتمين نرسم هنا خريطة أسبوعية بأهم الأحداث على مستوى الدولة.


العالم ‬ملعبها
مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة2-12-فبراير

بمشاركة أكثر من 70 ‬نادياً ‬من ‬17 ‬دولة ‬عربية، ‬تنطلق ‬النسخة ‬الرابعة ‬من ‬دورة ‬الألعاب ‬للأندية ‬العربية ‬للسيدات ‬التي ‬تستضيفها ‬الشارقة، ‬وتنظمها ‬مؤسسة ‬الشارقة ‬لرياضة ‬المرأة ‬تحت ‬شعار «العالم ‬ملعبك.. ‬شاركوها ‬لحظات ‬الفوز»، ‬في ‬الفترة ‬2 - 12 الجاري، ‬بمنافسات ‬كرة ‬السلة، ‬والمبارزة، ‬والكاراتيه.


«أنا» عرض وسط الصراعات
جامعة نيويورك - أبوظبي 7-9-فبراير


«أنا» عرض أداء جديد صمم رقصاته الفنان أكاش أوديدرا لاستكشاف أهمية حياة الفرد في خضم الصراعات.
يسلط العرض الموسيقي الراقص «أنا» الضوء على مجموعة من مؤدي الرقصات الموهوبين، بلدانهم هي الأماكن التي أصبحت بها الكوارث البشرية أموراً يومية اعتيادية.
يصور «أنا» من خلال التطرق إلى قضايا النزوح واللجوء وعدم الاستقرار، سياسياً وجغرافياً على حدٍ سواء، مشاعر الإحباط التي تختلج البعض جراء عيشهم على أرض وطن فقد معناه، ليتحول إلى مكان يكافح الناس فيه لأجل الإحساس بالسلام.


اصنع لوحة أفكارك
مركز الفن للجميع - الشارقة - 3-فبراير


يتعلم المشاركون في هذه الورشة كيفية إنشاء لوحة الأفكار والعينات «مود بورد» الخاصة بهم، وذلك باستخدام الألوان، والنسيج، والورق، وأغراض عثروا عليها. تعتبر «مود بورد» أداة المصمم التي تظهر ما يفكر ويشعر به، أثناء رحلة إلهامه في إبداع عمل فني.


«وصلة» موسيقى
حي دبي للتصميم-2-فبراير


يعودُ مهرجان وصلة للموسيقى العربيّة البديلة هذا العام إلى دبي في نسخته الثانية، مع المزيد من العروض والحفلات الغنائية الرائعة، التي ينتظرها الكثير من عشاق الموسيقى العربية المُعاصرة. يُشارك في المهرجان هذا العام: فرقة «هيجان»، والفرقة المصريّة «كايروكي»، إضافة إلى المغنية والكاتبة اللبنانية تانيا صالح، والفرقة الأردنية «أوتوستراد».


عروس دبي
مركز دبي التجاري العالمي-7-10-فبراير


تستعد دبي لإقامة واحد من أكثر المعارض المنتظرة بشغف في المنطقة، معرض عروس دبي نافذة المرأة العربية والخليجيّة على آخر صيحات الموضة في عالم أزياء العرائس، وأحدث التوجّهات العالميّة في عالم تنسيق الأعراس وتحضيرها.
تتوجّه عاشقات الموضة والمختصّات والمختصّون بتنسيق الأزهار والعاملون في تنسيق الموسيقى والديكور، وتحضير الطعام للاطّلاع على متطلّبات السوق ومستجدّاته. كما يتضمّن الحدث نقاشات وورش عمل فنيّة وتفاعليّة، إضافة إلى عروضٍ لأزياء وإكسسوارات متعلّقة بالمناسبات والأعراس.

كرنفال التصوير
حي السركال الفني-7-12-فبراير


يعود تجمّع المصوّرين الأكبر في المنطقة مع فعاليّة أسبوع دبي للتصوير مع «جلف فوتو بلاس 2018»، حيث يجتمع المصوّرون العالميّون لمناقشة مستجدّات عالم التصوير من تقنيّات ومواضيع وعدّة.

أمسية من التسعينات
ذا أيريش فيلادج القرهود-2-فبراير

عشّاق موسيقى وفن التسعينات على موعد غداً مع أمسية حافلة بموسيقى وأغاني التسعينات المميزَة، الّتي نشأ عليها واستمتع بالاستماع إليها جيل كامل وهو يشكّل شريحة ضخمة في وقتنا الحالي.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج