أخبار عاجلة

«بيتي القديم» تستكشف المعالم التاريخية في العين

«بيتي القديم» تستكشف المعالم التاريخية في العين
«بيتي القديم» تستكشف المعالم التاريخية في العين

وإليكم تفاصيل الخبر «بيتي القديم» تستكشف المعالم التاريخية في العين


ينظم متحف العين الوطني، جولة «بيتي القديم» بعد غد، ضمن البرنامج الثقافي لمنطقة العين الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي في موسمه الثاني.
تبدأ الجولة المجانية في العاشرة والنصف صباحاً، انطلاقاً من متحف العين الوطني، ويتعرف المشاركون إلى مجموعة من البيوت التاريخية والطرز المعمارية التي تميزها والمراحل التاريخية التي بنيت فيها، والمواد الطبيعية التي استخدمها الأجداد، وأساليب العيش التي اتبعوها والتقاليد التي ارتبطت بها.
تشمل الجولة زيارة كل من بيت القبيسي، وبيت ومسجد حمد سلطان الدرمكي، وبيت ومسجد عبدالله بن سالم الدرمكي، وبيت ومسجد بن عاتي، وبيت بن بدوه الدرمكي في واحة القطارة.
يقع بيت عبد الله بن سالم الدرمكي، وهو برج من الطوب الطيني دمر جزء كبير منه، على طول الحافة الشرقية لواحة القطارة، وينتمي إلى مجموعة المباني التي قد تعود إلى القرن السابع عشر. وأكثر ما يلفت الانتباه في المبنى هو البرج الواقع في الزاوية الجنوبية الشرقية، والذي احتفظ بارتفاعه كاملاً والمكون من ثلاثة طوابق. بينما يقع بيت حمد بن سلطان الدرمكي الذي تم ترميمه، على الحافة الشرقية لواحة القطارة جنوب غربي استاد طحنون بن محمد.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج