أخبار عاجلة

الملتقى العربي للتراث الثقافي يستضيف مسؤولين وخبراء

الملتقى العربي للتراث الثقافي يستضيف مسؤولين وخبراء
الملتقى العربي للتراث الثقافي يستضيف مسؤولين وخبراء

وإليكم تفاصيل الخبر الملتقى العربي للتراث الثقافي يستضيف مسؤولين وخبراء


جذب المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي (إيكروم - الشارقة ) نخبة من كبار المسؤولين من الإمارات ومختلف دول العالم للمشاركة في جلسات وفعاليات «الملتقى العربي للتراث الثقافي» الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال الفترة بين 6 و8 فبراير الجاري في فندق شيراتون الشارقة.
وتلقي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، كلمة الإمارات خلال افتتاح فعاليات الملتقى، ويشارك في الملتقى الدكتور زكي نسيبة وزير دولة، والذي حقق العديد من الإنجازات في مختلف المجالات المهنية التي تدرج بها خلال مسيرته المهنية الزاخرة وصولاً إلى منصبه الحالي، ويتمتع بخبرات واسعة في المجالات الثقافية والتعليمية.
ومن قائمة متحدثي الملتقى الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، سفيرة المملكة الأردنية في إيطاليا، مؤسسة وعميدة كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية. وتشارك الأميرة دانا فراس، سفيرة اليونيسكو للنوايا الحسنة في جلسات الملتقى كونها مدافعة عالمية عن حماية التراث والحفاظ عليه باعتباره أساساً للتنمية والسياحة المسؤولة والهوية والمشاركة السياسية.ويقول الدكتور زكي أصلان مدير المركز الدولي لحفظ التراث الثقافي: حرصنا على مشاركة أبرز الشخصيات المحلية والدولية من قادة الفكر وأصحاب القرار والمعنيين بقضايا التراث الثقافي، بهدف تبادل الخبرات والخروج بخطط عملية قابلة للتنفيذ وإقرار البرامج التي تساهم في حماية التراث الثقافي للمنطقة العربية.
وأعرب الدكتور أصلان عن تقديره لاستجابة المشاركين الذين وصل عددهم إلى حوالي 50 مشاركاً في فعاليات الملتقى.
ويشارك في الملتقى د. عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث عضو المجلس الاستشاري لإيكروم، ومنال العطايا مدير عام إدارة المتاحف في الشارقة، وعالم الآثار والمؤرخ حمدان طه وكيل سابق لوزارة السياحة والآثار الفلسطينية ومدير عام سابق لدائرة الآثار والتراث الثقافي، وجون روبنز نائب مدير المتحف الوطني للفنون في واشنطن، نائب رئيس المجلس الاستشاري لإيكروم، وجون روبنز مهندس معماري معتمد في الولايات المتحدة، وسوزان دينير أمين المجلس الدولي للمعالم والمواقع في المملكة المتحدة، ورضا فراوة الرئيس السابق لوحدة التشريع الأول في مكتب العدل الاتحادي في سويسرا، الذي عمل مستشاراً لدى منظمة اليونيسكو منذ عام 1986، ومعجب بن سعيد الزهراني مدير عام معهد العالم العربي بباريس، وسليمان إبراهيم العسكري مدير المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج.كما يشارك في الملتقى منذر جمحاوي مدير عام دائرة الآثار في الأردن، ومراد بوتفليقة أستاذ الثقافة والأستاذ المساعد في قسم العمارة بجامعة ليدا بالجزائر.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج