أخبار عاجلة

الحبس لمخرج ابتز «عربية» مقيمة في فرنسا

الحبس لمخرج ابتز «عربية» مقيمة في فرنسا
الحبس لمخرج ابتز «عربية» مقيمة في فرنسا

اليكم تفاصيل هذا الخبر الحبس لمخرج ابتز «عربية» مقيمة في فرنسا

دبي(الاتحاد)

عاقبت محكمة الجنايات بدبي مخرجاً تلفزيونياً من جنسية عربية، 43 سنة، بالحبس 6 أشهر والإبعاد عن أراضي الدولة عقب تنفيذ العقوبة المقررة بحقه.

جاء ذلك بعد أن أدانته الهيئة القضائية بابتزاز وتهديد امرأة عربية وإسناد أمور خادشة للحياء والشرف، مستخدماً وسائل التواصل في الاعتداء على خصوصيتها ونشر تعليقات على صور عائدة للمجني عليها بعد قيامه بتعديلها ومعالجتها بقصد التشهير والإساءة إليها.

وسارع المخرج ومحاميه عقب صدور الحكم إلى الطعن عليه أمام محكمة الاستئناف التي ستحدد موعدا في وقت لاحق للنظر بطعن المدان.

وأظهرت حيثيات وتفاصيل الحكم الصادر أن شكوى إلكترونية وردت من المجني عليها المقيمة في فرنسا إلى الموقع الإلكتروني لشرطة دبي تفيد بتعرضها للتهديد والابتزاز من قبل المتهم المقيم بالدولة.

وقالت إنها تعرفت على المتهم قبل 3 سنوات وقام بإغرائها للحصول على وظيفة بدبي، إلى أن توطدت العلاقة بينهما وتمكن من التقاط صور لها من حسابها بأحد مواقع التواصل من هاتفه. وبعد مرور سنتين قام بتهديدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي،، إضافة لقيامه بإنشاء حساب إلكتروني لها على «الفيس بوك» ، ونشر صورا لعائلتها ولزوجها وأبنائها في ذات الحساب وكتب عليها عبارة مسيئة للعائلة، مما تسبب في نشوب مشاكل عائلية بينها وزوجها أسفرت عن الطلاق. وقد تأكدت شرطة دبي من صدق شكوى المجني عليها فألقت القبض على المتهم، الذي أرجع بالتحقيقات فعلته لاسترجاع مبالغ أنفقها عليها وقدرها 20 ألف يورو.