أخبار عاجلة

انطلاق «أبوظبي للعناية بالجروح» بمشاركة 41 دولة غداً

اليكم تفاصيل هذا الخبر انطلاق «أبوظبي للعناية بالجروح» بمشاركة 41 دولة غداً

منى الحمودي (أبوظبي)

تنطلق غداً فعاليات مؤتمر أبوظبي التاسع للعناية بالجروح، بتنظيم من مدينة خليفة الطبية التابعة لشركة «صحة»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بإجمالي مشاركين يزيد على 700 مشارك، من 41 دولة حول العالم. بالإضافة إلى مشاركة خمس جمعيات من أنحاء العالم كافة، و28 محاضراً عالمياً متخصصاً في مجال العناية بالجروح، منهم خمسة من أفضل متخصصي الأمراض الجلدية في العالم.

ويهدف المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، إلى الارتقاء بنظام الرعاية بالجروح من خلال المحاضرات والنقاشات، وتقديم أفكار مبتكرة في الوقاية والعلاج والإدارة والبحث، بالإضافة إلى دعم التعليم المستمر في الممارسات القائمة على الأدلة، لتوفير معلومات شاملة حول مختلف جوانب العناية السريرية والعملية والكلية لرعاية المرضى، ومن أبرز المواضيع التي يتناولها المؤتمر إصابات الضغط والوقاية منها، القدم السكرية، العناية بجروح الأطفال، مشاكل الأوعية الدموية والجروح الجلدية. ويصاحب المؤتمر معرض للملصقات العلمية، فيها دراسات وأبحاث وملخصات.

ويأتي المؤتمر ليؤكد تميز أبوظبي لكونها مركزاً للتعليم المختص في العناية بالجروح، ويؤكد الدور الذي تلعبه دولة الإمارات باستضافة المؤتمرات المختصة، والتي فازت في وقت سابق باستضافة مؤتمر الاتحاد العالمي للشفاء من الجروح والمزمع انعقاده في عام 2020، والذي يعقد كل أربع سنوات، وتم اختيار السيدة جلناز طارق، أول مدير تمريض لقسم الجروح في مدينة خليفة الطبية التابعة لشركة «صحة»، رئيساً منتخباً لهذا الاتحاد، وجاء فوز الإمارات بعد تنافسها مع ثلاث دول أخرى، وهي البرازيل والصين وتايلاند، حيث سيجمع المؤتمر أكثر من 7000مختص وخبير في هذا المجال من دول العالم في إمارة أبوظبي.

ويضم المؤتمر لهذا العام سبعة مسارات تعليمية متوازية، تحتوي على 30 جلسة علمية، يتحدث فيها أكثر من 48 مختصاً عالمياً ومحلياً، منهم استشاريون، الممرضون، ‏‏الممرضات ذوو الاختصاص، جراحو التجميل، وأطباء جراحة الأوعية الدموية والجراحة العامة المتخصصون في الطب الباطني، أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية، جراحو العظام، أطباء الأطفال. ويعتمد المؤتمر 14 ساعة تعليم طبي مستمر، ويُفسح المجال في هذه الدورة للمحاضرات البحثية، كما يستعرض المؤتمر 40 مشروعاً حديثاً مختاراً على مستوى العالم حول العناية بالجروح المطبقة في منطقة الخليج.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر انطلاق «أبوظبي للعناية بالجروح» بمشاركة 41 دولة غداً برجاء ابلاغنا او ترك تعليف فى الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية