أخبار عاجلة

«أصدقاء قصر المنيل» في ضيافة جمعة الماجد

«أصدقاء قصر المنيل» في ضيافة جمعة الماجد
«أصدقاء قصر المنيل» في ضيافة جمعة الماجد

اليكم تفاصيل هذا الخبر «أصدقاء قصر المنيل» في ضيافة جمعة الماجد

استقبل رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي، جمعة الماجد، أول من أمس، رئيس جمعية أصدقاء متحف قصر المنيل بالقاهرة الأمير عباس حلمي الثالث، ترافقه مجموعة من الفنانين والمثقفين.

بدأت الزيارة في قسم المكتبات الخاصة ومستودع الدوريات القديمة وقاعة المطالعة وخدمات الباحثين، ثم اطلع الوفد على المقتنيات الموجودة في معرض «مسيرة العطاء»، والصور التي توضح جهود جمعة الماجد في التواصل مع العديد من الدول والشخصيات من أجل تحقيق التعاون الثقافي، وتبادل المخطوطات والأوعية الثقافية الأخرى.

كما توقف الوفد عند صور المخطوطات التي تزين جدران المركز مثل «الشاهنامه» والمخطوطات العلمية والأدبية، وفي قسم الثقافة الوطنية اطلع الوفد على معرض الإمارات في ذاكرة الزمن، وعلى أرشيف الوثائق البريطانية.

ورحب جمعة الماجد بالوفد أثناء لقائه به، وتحدث معه عن رسالة المركز في خدمة الثقافة والحفاظ على التراث العالمي، وقال: «نحن في مركز جمعة الماجد مهمتنا إنقاذ الكتاب من الهلاك، من خلال مراكز الترميم التي أنشأناها في العديد من بلدان العالم».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «أصدقاء قصر المنيل» في ضيافة جمعة الماجد برجاء ابلاغنا او ترك تعليف فى الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

التالى حامد بن زايد: «أديا» واصل مسيرة التطور ومراجـعة البنية التنظيمية والعمليات خلال 2017