الهاجري يوجّه بالإسراع في إنجاز مشروعات حتا الخدمية

الهاجري يوجّه بالإسراع في إنجاز مشروعات حتا الخدمية
الهاجري يوجّه بالإسراع في إنجاز مشروعات حتا الخدمية

اليكم تفاصيل هذا الخبر الهاجري يوجّه بالإسراع في إنجاز مشروعات حتا الخدمية

وجّه مدير عام بلدية دبي، داوود عبدالرحمن الهاجري، بالإسراع في إنجاز المشروعات الخدمية، التي تنفذها البلدية في منطقة حتا، لخدمة المواطنين والمقيمين.

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية، الخميس الماضي، لمتابعة سير العمل في المنطقة، رافقه فيها مساعدو المدير العام وعدد من المسؤولين ذوي الاختصاص. وشملت الجولة الاطلاع على مشروع سوق ونُزل حتا التراثي، ومركز حتا المجتمعي، وسكن موظفي حتا، ومكتب البلدية، وسكن العمال.

وكان على رأس المشروعات، التي شملتها الزيارة، مشروع «أكسجين حتا»، الذي يهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء في هذه المنطقة السياحية والطبيعية، من خلال زراعة 100 ألف شجرة، يتم التركيز فيها على زراعة أشجار البيئة المحلية، خصوصاً السدر والسمر والنخيل، ومن أهداف المشروع كذلك، تنمية وإنتاج النباتات، من خلال إنشاء مشتل متخصص لتقديم الدعم للمزارعين وسكان المنطقة، وتمكينهم من توفير مصادر للنباتات بشكل مستمر على مساحة إجمالية تقدر بثلاثة هكتارات (30 ألف متر مربع).

• «أكسجين حتا» يهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء في المنطقة، من خلال زراعة 100 ألف شجرة.

كما أن أهدافه تشمل العمل على تعيين فريق مسؤول عن تقديم الدعم الفني والإرشاد الزراعي، والتدريب والتأهيل الفني في مجالات التنمية الزراعية، وقد تم تعيين 50% من الفريق، ويكون التواصل معهم من خلال الزيارات الميدانية والاجتماعات الدورية والزيارات المكتبية والحقول الإرشادية.

ومنذ تدشين مشروع «أكسجين حتا» تم زراعة ما يقارب 24 ألف شجرة، وافتتاح حديقتين: حديقة حي بمساحة ستة هكتارات، وساحة شعبية بمساحة نصف هكتار، تأتي ضمن مبادرات السعادة التي تنفذها بلدية دبي في منطقة حتا.

وشملت الجولة مشروع مركز حتا المجتمعي، الذي يتكون من مبنى رئيس بطابقين، يحوي بهو المدخل الرئيس وقاعة متعدّدة الاستخدامات ومركزاً تعليمياً للرجال وكافيتريا وصالة رياضية بمساحة 400 متر مربع ومرافق عامة لتغيير الملابس ودورات مياه وقاعة صلاة للرجال، فيما يحوي الطابق الأول للمركز، الخدمات ذاتها للنساء فقط.

كما شملت الجولة موقع سوق ونُزل حتا التراثي، الذي يتكون من مبنى مؤلف من طابقين بتصميم يؤكد الهوية التراثية للمنطقة، ويحتوي على 50 محلاً تجارياً في الطابق الأرضي، كما يضم مجموعة من المطاعم، إضافة إلى نُزل فندقي للسائحين، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 6000 متر مربع، وهو يعدّ معلماً تراثياً وسياحياً يحتضن أنشطة منطقة حتا التراثية والسياحية، ويستوحي فكرته من بيئة المنطقة وموروثها المعماري.

وشملت الجولة كذلك، موقع مكتب البلدية في حتا، كما شملت زيارة موقع مشروع سكن العمال في حتا، الذي يتكون من مبنى رئيس ومبنى الخدمات، ويحتوي المبنى الرئيس على 67 غرفة للعمال، إضافة إلى ست غرف للمشرفين وغرفة إسعافات أولية ومصلى وغرف الخدمات ودورات المياه، أما مبنى الخدمات فيتكون من طابق أرضي وغرفة غسيل الملابس ومطبخ وغرفة حارس وغرفة خدمات، فضلاً عن توفير مواقف خارجية للدرّاجات الهوائية ومواقف حافلات العمال.

وجرى خلال الجولة تفقد مشروع سكن موظفي حتا الذي يتكون من أربع بنايات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الهاجري يوجّه بالإسراع في إنجاز مشروعات حتا الخدمية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق «اتصالات» و«أصدقاء مرضى السرطان» تطلقان «درهم الأمل»
التالى «ديوا» تبحث التعاون مع «الإنمائي»