أخبار عاجلة
نجم المنتخب التونسي يرفض الدوري القطري -
"هواوي" تخضع لتحقيق جنائي يتعلق بـ"إيران" -
منة فضالى تتعرض إلى حادث سرقة داخل غرفة نومها -

إشادة دولية بدور الإمارات في الأزمات الإنسانية

إشادة دولية بدور الإمارات في الأزمات الإنسانية
إشادة دولية بدور الإمارات في الأزمات الإنسانية

اليكم تفاصيل هذا الخبر إشادة دولية بدور الإمارات في الأزمات الإنسانية

أشاد مؤتمر هارفرد الدولي للأزمات الإنسانية، بالدور الريادي لدولة الإمارات في مجال العمل الإنساني، بحضور أبرز المؤسسات الدولية العاملة في هذا المجال، ونخبة من كبار الخبراء المتخصصين من أبرز الجامعات العالمية من مختلف دول العالم.

واستعرضت الإمارات خبراتها في مجال العمل الإنساني الطبي التطوّعي الميداني في مؤتمر هارفرد الدولي للأزمات الإنسانية، بمحاضرة ألقاها الرئيس التنفيذي لمبادرة «زايد العطاء» جراح القلب الإماراتي، الدكتور عادل الشامري، تطرّق فيها إلى جهود الإمارات في مجالات العمل الإنساني بشكل عام، والطبي الميداني بشكل خاص، من خلال مبادرة «زايد العطاء»، وبرنامج «فاطمة بنت مبارك للتطوّع»، لافتاً إلى احتفال الإمارات بذكرى مؤسس الخير، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وثمّن المؤتمرون الدور الكبير الذي تؤديه سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في رعاية الأمومة والطفولة داخل الإمارات وخارجها.

وأشارت مديرة الاتحاد النسائي العام، نورة السويدي، إلى أن الإمارات سبّاقة في مجالات العمل الإنساني العالمي، الذي أرسى دعائمه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي امتدت إياديه البيضاء إلى مختلف بقاع العالم.

وأكدت اهتمام (أم الإمارات) بدعم العمل الإنساني الإماراتي في كل مكان، من خلال رعايتها لبرنامج «فاطمة بنت مبارك للتطوّع».

وقالت السويدي، إن «هذا ليس غريباً على دولة الإمارات، فهو توجه راسخ في سياستها الخارجية منذ عهد المغفور له الشيخ زايد، الذي يعدّ رمزاً للقيم الإنسانية، الذي كان بابه، رحمه الله، لا يغلق في عمل الخير ومد يد العون للجميع في مختلف أنحاء العالم على اختلافهم، ما جعله نموذجاً مشرّفاً نفتخر ونعتزّ به، وندين له بالوفاء والتقدير للمكانة التي وصلت الدولة إليها. وقد استمر هذا التوجه وتطور في عهد صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة».

وأوضحت أن العمل الإنساني والخيري للدولة أصبح يمثل قيمة إنسانية نبيلة، لا تتمثل بالعطاء والبذل فحسب، بل أصبح يسهم في تنمية البلدان اقتصادياً واجتماعياً، كما أنه سلوك حضاري لا يمكنه الاستمرار إلا في المجتمعات التي تنعم بمستويات متقدمة من الثقافة والوعي والمسؤولية.

وأضافت السويدي، أن المشروعات التنموية التي تنفذها الإمارات، بشكل عام، لا تقتصر على بلد معين، بل تشمل الشعوب، ولذلك تحتل الإمارات المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية، وفق التصنيف الصادر عن منظمة الأمم المتحدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إشادة دولية بدور الإمارات في الأزمات الإنسانية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق مقتل رئيس «المجلس السياسي» للحوثيين والمطلوب رقم «2» صالح الصماد بغـــارة للتحالف
التالى إغراق الأطفال بالألعاب الإلكترونية إدمان