أخبار عاجلة
أيمن حفني يؤدي مناسك العمرة -
مجلس الوزراء يقر تنظيم هيئات تطوير المناطق -

سياحة الإمارات.. ازدهار يتواصل.. ورؤى ترسم المستقبل

اليكم تفاصيل هذا الخبر سياحة الإمارات.. ازدهار يتواصل.. ورؤى ترسم المستقبل

مصطفى عبد العظيم (دبي)

حققت دولة الإمارات نهضة سياحية غير مسبوقة خلال العقدين الماضيين بعد أن تمكنت بفضل رؤية القيادة الرشيدة، في أن تتحول إلى وجهة رئيسية على خارطة السياحة العالمية وأن تصبح لاعباً مؤثراً في رسم ملامح مستقبل السياحة والسفر في المنطقة والعالم.

ولم تعتمد دولة الإمارات في نهضتها السياحية الشاملة على إبراز مقوماتها السياحية الطبيعية فحسب، بل بادرت بالعمل وفق خطط ورؤى مدروسة لتنويع منتجاتها السياحية والاستفادة من شواطئها ورمالها الذهبية من خلال بناء أفخم المنتجعات السياحية وإقامة المدن الترفيهية وتشييد المتاحف العالمية لإثراء تجربة السائح وجذب المزيد من السياح ولضمان استدامة وازدهار هذا القطاع خلال العقود المقبلة.

وتدعم هذه المقومات السياحية المتنوعة بنية تحتية عالمية، تبدأ مع لحظة الوصول السائح عبر ناقلات وطنية هي الأفضل عالمياً ومطارات دولية ذات الإمكانات والمعايير العالمية، فضلاً عن الفنادق المتعددة بفئاتها المختلفة، وكذلك الخدمات الفائقة الجودة، فضلاً عن تقاليد الضيافة والترحاب الإماراتية، وعوامل الأمن والاستقرار الأمان التي تأتي في صدارة أولويات السائح.

ويؤكد القائمون على قطاع السياحة في الدولة والعاملين فيه أن دولة الإمارات تتمتع بكل المقومات التي تكفل نجاح صناعة السياحة فيها، وفي مقدمتها الأمن والاستقرار والموقع الجغرافي الذي يربط بين مختلف قارات العالم، ومتعة التنزه والتجوال والتسوق بحرية وأمن وطمأنينة، فضلاً عن العديد من المميزات التنافسية التي توفر للسائح العديد من الخيارات، في إطار منظومة قائمة على التناغم والتكامل بين المنتجات السياحة المختلفة.

ويلفت هؤلاء إلى أن دولة الإمارات تمتلك من الخيارات السياحية ما يلبي احتياجاته كافة من منتجات سياحية متكاملة تجمع بين الأصالة والتاريخ والتراث والمعالم الطبيعية والصحراوية وبين الحداثة والتطور والمعاصرة، مثل برج خليفة وبرج العرب وجزيرة النخلة في دبي و مشاريع جزيرتي ياس والسعديات في أبوظبي، باحتضانهما العديد من المزارات الفريدة مثل متاحف اللوفر، وغيرها من المشاريع الأخرى، مثل قمة جبل جيس في رأس الخيمة وجزيرة المرجان، بالإضافة إلى منطقة القصباء وواجهة المجاز البحرية في الشارقة، ومراكز التسوق والترفيه والمغامرات وسياحة الاستشفاء والتمتع بالطبيعة الخلابة والرحلات البحرية فضلا عن سياحة المعارض والمؤتمرات.

وتشارك دولة الإمارات هذا العام في معرض سوق السفر العربي 2018 الذي تنطلق فعالياته اليوم بأكثر من 60 جهة عارضة رئيسية تشمل كافة الدوائر والهيئات السياحية في مختلف إمارات الدولة وشركات الطيران الوطنية بالإضافة إلى ما تضمنه أجنحة هذه الجهات من مئات المشاركين من ممثلي الوجهات الترفيهية والمنتجات والشركات السياحية والفنادق العاملة في إمارات الدولة المختلفة.

وتهدف المشاركة الأجنحة الوطنية في المعرض هذا العام لاستعراض مسيرة الإنجازات التي حققتها صناعة السياحة والسفر في دولة الإمارات أمام المشاركين والزوار الذين يتوقع أن يتجاوز عددهم الـ40 ألف زائر، بالإضافة إلى التعريف بالآفاق المستقبلية لصناعة السياحة في الدولة في ضوء الرؤى والاستراتيجيات التي تنتهجها إمارات الدولة لتعزيز جاذبية منتجاتها السياحية وبالتالي المساهمة في دعم مسيرة التنمية السياحة والاقتصادية المستدامة في دولة الإمارات التي تولي صناعة السياحة والسفر اهتماما خاصا جعلها تتصدر بلدان العالم في مؤشر أولوية السياحة لدى الحكومة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سياحة الإمارات.. ازدهار يتواصل.. ورؤى ترسم المستقبل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق ترامب ونائبه ووزير خارجيته يستقبلون الأميركيين المفرج عنهم من كوريا الشمالية
التالى جامعة الإمارات ضمن أفضل 50 جامعة في تصنيف التايمز للتعليم العالي