أخبار عاجلة

محمد بن زايد يصدر قرارات باختصاصات إضافية لعدد من دوائر أبوظبي

اليكم تفاصيل هذا الخبر محمد بن زايد يصدر قرارات باختصاصات إضافية لعدد من دوائر أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، 7 قرارات بشأن اختصاصات إضافية لعدد من الدوائر المحلية، كما منح وسام رئيس المجلس التنفيذي لعددٍ من الشخصيات، تكريماً لما قدموه من خدمات متميزة للإمارة، وتشكيل مجلس إدارة شركة أبوظبي التنموية القابضة، وإنشاء أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، كما جاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي التي تصدر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي للإمارة.

وشملت الاختصاصات الإضافية للدوائر المحلية، كلاً من داوئر التخطيط العمراني والبلديات، والنقل، والتنمية الاقتصادية، والصحة، والثقافة والسياحة، والتعليم والمعرفة، والطاقة.

وأصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، القرار رقم (20) لسنة 2018 بشأن اختصاصات إضافية لدائرة التخطيط العمراني والبلديات.

ووفقاً للقرار، تباشر الدائرة، في سبيل تحقيق أهدافها، الاختصاصات الإضافية الآتية: إعداد المخطط العمراني الاستراتيجي ورفعه للمجلس التنفيذي للاعتماد، واعتماد مخططات الطرق وحرم الطريق في الإمارة، وإقرار المخطط العام وسياسات نظم التطوير العمراني في الإمارة المتعلقة به، ويشمل ذلك المدن والأحياء والأراضي بجميع أنواعها والمرافق الخدمية والبنية التحتية وأعمال الردم والاستصلاح.

وكذلك العمل على تسهيل إجراءات تنفيذ مخططات وسياسات التطوير العمراني ومراقبة تنفيذها والالتزام ببنودها، وإعداد الضوابط والتوجهات العامة المنظمة لاستخدامات الأراضي المختلفة في الإمارة، وإعداد وتطبيق وتعديل إجراءات تقديم الطلبات المتعلقة بكافة مشاريع التطوير العمراني في الإمارة، وفقاً للمخطط العام، والسياسات واللوائح والأنظمة الموضوعة في هذا الشأن ومراقبة تنفيذ تلك الإجراءات. ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محمد بن زايد يصدر قرارات باختصاصات إضافية لعدد من دوائر أبوظبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

التالى حامد بن زايد: «أديا» واصل مسيرة التطور ومراجـعة البنية التنظيمية والعمليات خلال 2017