أخبار عاجلة
إزالة 41 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بسوهاج -
برشلونة: أنهينا كل شيء مع جريزمان ونثق فى كلمته -
«عبدالغني» يرحب بالتجديد لـ«كوبر» -

حامد بن زايد: «أديا» واصل مسيرة التطور ومراجـعة البنية التنظيمية والعمليات خلال 2017

حامد بن زايد: «أديا» واصل مسيرة التطور ومراجـعة البنية التنظيمية والعمليات خلال 2017
حامد بن زايد: «أديا» واصل مسيرة التطور ومراجـعة البنية التنظيمية والعمليات خلال 2017

اليكم تفاصيل هذا الخبر حامد بن زايد: «أديا» واصل مسيرة التطور ومراجـعة البنية التنظيمية والعمليات خلال 2017

يوسف البستنجي وحسونة الطيب (أبوظبي)

ارتفع العائد السنوي على المحفظة الاستثمارية لجهاز أبوظبي للاستثمار إلى 7% سنوياً للأصول المستثمرة لأجل 30 عاماً خلال 2017، مقارنة مع 6.9% عام 2016، فيما ارتفع العائد على الأصول المستثمرة لأجل 20 عاماً إلى 6.5% عام 2017 مقارنة مع 6.2% عام 2016، بحسب التقرير السنوي لجهاز أبوظبي للاستثمار.

وحرصت إدارة الجهاز على تحقيق توازن كبير في توزيع الاستثمارات إلى قطاعات استثمارية عدة، وموزعة جغرافياً، وفقاً لتوازن شديد يقلص المخاطر، ويضمن عائداً مجدياً على المدى الطويل.

وبين التقرير أن محفظة الاستثمارات موزعة وفقاً لنسب محددة، حيث استحوذت الأسواق المتقدمة على حصة تتراوح بين 32% إلى 42%، فيما بلغت حصة الأسواق الناشئة 10% إلى 20%، والاستثمارات في أسهم الشركات الصغيرة بنسبة تتراوح بين 1% إلى 5%، فيما حظيت السندات الحكومية بنسبة بين 10% إلى 20%، والائتمان 5% إلى 10%، والاستثمارات البديلة 5% إلى 10%، والعقارات الحصة نفسها، والأسهم الخاصة 2% إلى 8%، والبنية التحتية 1% إلى 5%، فيما بلغت حصة السيولة النقدية ما بين 0% إلى 10% كحد أقصى. ومن الناحية الجغرافية، حددت الاستراتيجية طويلة الأجل للمحفظة الاستثمارية للجهاز، توزيع الأصول حسب التطور الاقتصادي لكل منطقة، فحظيت أميركا الشمالية بحصة 35% إلى 50%، تلتها أوروبا بحصة 20% إلى 35%، وجاءت الأسواق الناشئة بحصة تتراوح بين 15% إلى 25%، فيما بلغت حصة الأسواق المتقدمة في آسيا 10% إلى 20%.

أكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار«أديا»، أن الجهاز مضى بثبات في مسيرة التطور ومراجعة البنية التنظيمية والعمليات خلال العام المنصرم، تماشياً مع واحد من مبادئه الراسخة، أنه وحتى في فترات الهدوء النسبي، فإن العوامل التي تقود عجلة الأسواق العالمية والتي عادة ما تكون غير واضحة، خاضعة للتغيير على الدوام.

وأشار سموه إلى أنه من ضمن الموضوعات المهمة خلال العام الماضي داخل «أديا»، التركيز المكثف على الاستراتيجية والتخطيط، وقال في كلمة تضمنها التقرير السنوي لجهاز أبوظبي للاستثمار: «تؤكد السلسلة الواسعة من المبادرات التي قمنا بتطبيقها في 2017 والجهود الحثيثة التي نستمر في بذلها، أن الأقسام كافة ملتزمة أهدافنا ورؤيتنا على المدى الطويل. كما تعزز أيضاً مقدرة (أديا) على التكيف بسرعة مع الفرص المتاحة في هذه الحقبة من التغييرات التقنية غير المسبوقة». ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حامد بن زايد: «أديا» واصل مسيرة التطور ومراجـعة البنية التنظيمية والعمليات خلال 2017 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

التالى منصور بن زايد يكرم الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب