أخبار عاجلة
الحكومة الشرعية تُعلن سقطرى جزيرة مكنوبة -

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على تعزيز وتطوير العلاقات مع اليابان

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على تعزيز وتطوير العلاقات مع اليابان
محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على تعزيز وتطوير العلاقات مع اليابان

اليكم تفاصيل هذا الخبر محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على تعزيز وتطوير العلاقات مع اليابان

أبوظبي (وام)

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعالي شينزو آبي رئيس وزراء اليابان، علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومجمل القضايا الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال المحادثات الرسمية التي عقدت، أمس، بين الجانبين في قصر الرئاسة بأبوظبي. ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة شينزو آبي والوفد المرافق له إلى الدولة، معرباً عن تمنياته بأن تسهم الزيارة في مواصلة تطوير مسار العلاقات التاريخية المتميزة واستمرار تجديد أفق أوسع للتعاون المشترك بين دولة الإمارات واليابان في مختلف المجالات. وقال سموه: «تشرفنا اليوم زيارتكم لدولة الإمارات، هذه زيارة مهمة لنا، خاصة في ظل العلاقة المتميزة التي تربط الإمارات واليابان، علاقة قديمة وقوية. وفي وجودك يا معالي الرئيس طورنا هذه العلاقة وضاعفناها، وكان تعاوننا مع الشركات اليابانية تعاوناً متميزاً، نتمنى لهذه العلاقة أن تتطور خلال السنوات المقبلة».

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية وتنمية التعاون المشترك بين البلدين الصديقين. وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال جلسة المحادثات، بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان في المجالات كافة، والحرص المشترك على دفع هذه العلاقات إلى الأمام، ورفدها بالمزيد من أسباب النمو والازدهار، معرباً سموه عن ارتياحه للتطورات الإيجابية في مسار هذه العلاقات. وأكد سموه أن العلاقات الإماراتية - اليابانية علاقات استراتيجية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون والتفاهم منذ بداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين، تقوم على أسس قوية من المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، ما جعلها نموذجاً متميزاً للعلاقات بين الدول الصديقة التي تعمل من أجل رفاهية وتنمية وتقدم شعوبها، وتسعى إلى السلام بين الدول والشعوب المختلفة. وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة - حفظه الله - حريصة على تعزيز علاقاتها وتطويرها مع اليابان على المستويات كافة، منوهاً سموه، خلال حديثه مع الجانب الياباني، بالتجربة اليابانية بصفتها تجربة ملهمة، خاصة فيما يتعلق بتنمية وتطوير الموارد البشرية والابتكار والتكنولوجيا، والحفاظ على الهوية والأصالة في ظل الحداثة. وأضاف سموه أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعطي أهمية خاصة لتعميق التعاون مع اليابان في مجالات الطاقة والتكنولوجيا المتقدمة والابتكار والصناعة، وغيرها من المجالات التي تخدم استراتيجية التنمية الإماراتية، القائمة على التنويع الاقتصادي، وبناء الاقتصاد المبني على المعرفة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن أهم ما يميز العلاقات الإماراتية - اليابانية أنها علاقات متجدِّدة وشاملة، حيث لا تقتصر على الجوانب السياسية أو الاقتصادية فحسب، وإنما تمتد إلى الجوانب الثقافية والتنموية والإنسانية. ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على تعزيز وتطوير العلاقات مع اليابان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق ماذا تعرف عن الشيخوخة الرقمية؟
التالى محمد بن زايد يشهد محاضرة «العزيمة الصادقة: الإلهام الحقيقي في علم النجاح»