أخبار عاجلة
الفرنسي نبيل فقير على أعتاب ليفربول -

«شاعر المليون» يمنح بيرقه للفائز.. اليوم

«شاعر المليون» يمنح بيرقه للفائز.. اليوم
«شاعر المليون» يمنح بيرقه للفائز.. اليوم

اليكم تفاصيل هذا الخبر «شاعر المليون» يمنح بيرقه للفائز.. اليوم

تُعرض، مساء اليوم، الحلقة الختامية من برنامج «شاعر المليون» في موسمه الثامن، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وستشهد الحلقة انتهاء البحث عن حامل «البيرق»، والتي سترسي رحلتها على ضفاف شاطئ الراحة، والإعلان عن الفائز بـ«شاعر المليون»، وذلك في نهاية الحلقة التي ستبدأ في تمام الساعة 10 مساءً.

وستشهد الحلقة الأخيرة حضور ستة شعراء على مسرح شاطئ الراحة، وهم: بتول آل علي وعلي سالم الهاملي من الإمارات، وصالح الهقيش الصخري من الأردن، ومن السعودية نجم بن جزاع الأسلمي وفواز الزناتي العنزي ومتعب النصار الشراري، ليقدموا روائعهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن، حمد السعيد، وسلطان العميمي.

وقال اللواء ركن طيّار فارس خلف المزروعي إن ما حققه برنامج «شاعر المليون» في موسمه الثامن من نجاح مُتميز، يعود إلى الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة، ومُبادرات التعاون والشعور بالمسؤولية من قبل الجهات الحكومية والرسمية التي كانت خير عون للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في تسهيل مهامها وأعمالها، ولقد حرصت اللجنة على تقديم أقصى درجات التنسيق من أجل تحقيق أهداف البرنامج ورسالة أبوظبي الثقافية.

وأضاف: «اليوم بصدد اختتام الموسم الثامن من برنامج (شاعر المليون) في أبوظبي مُلتقى حوار الثقافات والتسامح، ولنؤكد للعالم أجمع أننا مستمرون في التميّز، ومثابرون على تحقيق الحلم، وفخورون بوطننا الذي يعتبر الحركة الثقافية إحدى أهم ركائزه».

وأفاد «إننا في (عام زايد)، نستذكر ما زرعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في الأجيال من عشق التراث والاعتزاز به، وحُبّ العادات والتقاليد الأصيلة، حيث كان - طيّب الله ثراه - من أبرز مُحبّي وناظمي الشعر النبطي، باعتباره يُمثل وجدان الوطن، ويُعبّر عن هويتنا الوطنية».

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون، إضافة إلى بيرق الشعر وخمسة ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم إماراتي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «شاعر المليون» يمنح بيرقه للفائز.. اليوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق «التنمية الأسريّة» تؤكد أهمية الابتكار
التالى تشكيل اللجنة العليا لتنسيق العمل التنافسي في الدولة