أخبار عاجلة
رسميا .. يوفنتوس يتعاقد مع ايمري تشان -

«أبوظبي للكتاب» يختتم اليوم فعاليات دورته الـ 28

«أبوظبي للكتاب» يختتم اليوم فعاليات دورته الـ 28
«أبوظبي للكتاب» يختتم اليوم فعاليات دورته الـ 28

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر «أبوظبي للكتاب» يختتم اليوم فعاليات دورته الـ 28

تختتم، مساء اليوم، فعاليات الدورة الـ28 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي أقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في الفترة من 25 أبريل إلى 1 مايو 2018، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تميزت دورة هذا العام بالاحتفاء بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتميزت دورة هذا العام بالاحتفاء بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كشخصية محورية للمعرض، وبـ«عام زايد»، تقديراً لدور الوالد المؤسس في نشر العلم والثقافة، حيث تضمنت فعاليات الدورة العديد من الندوات والجلسات النقاشية، التي سلطت الضوء على جوانب مختلفة من شخصية الشيخ زايد، وما كان يتفرد به من بصيرة مستقبلية، ورؤية تقوم على أن بناء الإنسان يبدأ من بناء فكره، وهو ما لا يتحقق ما لم ينهل من معين الثقافة التي تجعله منفتحاً على ثقافات الشعوب والحوار معها، بما يعود عليه بمزيد من الفهم لذاته وواقعه ومحيطه، كما شهدت الدورة توقيع العديد من الكتب، التي تتناول الشيخ زايد، وسيرته ومسيرته وصفات.

كذلك شهد المعرض، هذا العام، العديد من الفعاليات المهمة، منها منتدى مستقبل صناعة الكتاب، الذي أقيم هذا العام بتنظيم من «كانون»، بهدف تعريف جمهور معرض أبوظبي الدولي للكتاب بأحدث الاستكشافات والاتجاهات في صناعة الكتب المستقبلية، التي تقوم على مبدأ التكامل السلس بين عملية الإنتاج والطباعة وتوزيع الكتب. كما نظم مشروع «كلمة» للترجمة، مؤتمر أبوظبي الدولي السادس للترجمة، تحت شعار «الترجمة العلمية والتطور المعرفي»، لتسليط الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه الترجمة في بناء الجسور بين الحضارات والشعوب، في إطار الجهود المبذولة لبناء قدرات المترجمين الشباب، ورفد الجيل الصاعد لاستكمال مسيرة نقل الثقافات والعلوم والآداب، من وإلى العربية.

كما حظيت الثقافة البولندية بالكثير من الاهتمام، بالتزامن مع اختيار بولندا الدولة ضيف الشرف لهذه الدورة، وذلك من خلال تخصيص الكثير من الندوات، التي تعنى بتعريف العالم العربي بالثقافة البولندية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «أبوظبي للكتاب» يختتم اليوم فعاليات دورته الـ 28 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق 170 طالباً في التدريب الصيفي لـ«صحة دبي»
التالى تكريم نزلاء «عقابية دبي» الفائزين بمسابقة حفظ القرآن