أخبار عاجلة
​"ماركس آند سبنسر" ستغلق 100 متجر بحلول 2022 -
هاتف BlackBerry Key2 يحصل على موافقة FCC -

شباب «بيئة - أبوظبي» يناقش قضية الأكياس البلاستيكية

شباب «بيئة - أبوظبي» يناقش قضية الأكياس البلاستيكية
شباب «بيئة - أبوظبي» يناقش قضية الأكياس البلاستيكية

وإليكم تفاصيل الخبر شباب «بيئة - أبوظبي» يناقش قضية الأكياس البلاستيكية

أبوظبي: «الخليج»


بالتزامن مع «يوم الأرض» الذي احتفل به العالم هذا العام تحت شعار «التغلب على التلوث البلاستيكي» أعلن مجلس شباب هيئة البيئة - أبوظبي، اختيار موضوع «الأكياس البلاستيكية» ليكون على رأس أولوياته، حيث سيسعى من خلاله إلى تسليط الضوء على مخاطر الأكياس البلاستيكية والتركيز على أهمية استخدام الأكياس الصديقة للبيئة، للحد من تأثيرها الضار في الإنسان والحيوان والبيئة بشكل عام.
وتعتبر هذه القضية الأولى لمجلس شباب الهيئة، الذي شُكل مؤخراً في إطار توجهات حكومة دولة الإمارات لدعم الطاقات الشابة وتهيئة البيئة الملائمة لإبراز مهاراتهم والاستفادة من إمكاناتهم؛ والتعرف إلى أفكارهم وتفعيل دورهم في العمل والمجتمع وإشراكهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة ولمؤسساتهم.
وبمناسبة «يوم الأرض» نظّم المجلس يوم الاثنين الماضي، فعالية لمناقشة هذه القضية بحضور عزة سليمان، عضو المجلس الوطني الاتحادي، والدكتورة باربرا أركابيال طبيبة بيطرية وعدد من الشباب من مجالس الشباب الأخرى.
وتضمنت الفعالية تنظيم حلقات نقاش بين أعضاء مجلس شباب الهيئة وشباب المجالس الأخرى.
وتعليقاً على اختيار مجلس شباب الهيئة لهذه القضية قالت رزان خليفة المبارك: «يواجه العالم الكثير من التحديات بسبب التأثير الجسيم للبلاستيك في البيئة من حولنا، ويجب أن نسعى للحد من أثاره ومنعها، حيث أشارت إلى أن العالم يستخدم 500 مليار كيس من البلاستيك سنوياً، في حين تستهلك دولة الإمارات وحدها أكثر من 13 مليار كيس سنوياً، وفقاً لإحصاءات وزارة التغير المناخي والبيئة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شباب «بيئة - أبوظبي» يناقش قضية الأكياس البلاستيكية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق اعتقال مسؤول الإعدامات لدى داعش
التالى الإمارات في رمضان.. طيبة وبساطة يلفها ثوب الحداثة