أخبار عاجلة

الشعري والصافي يعيدان الزبائن لأسواق السمك

الشعري والصافي يعيدان الزبائن لأسواق السمك
الشعري والصافي يعيدان الزبائن لأسواق السمك

اليكم تفاصيل هذا الخبر الشعري والصافي يعيدان الزبائن لأسواق السمك

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهدت أسواق السمك في رأس الخيمة أمس، إقبالاً كبيراً من الزبائن، تزامناً مع عودة أسماك الشعري والصافي التي جرى حظر صيدها خلال الشهرين الماضيين من قبل وزارة التغير المناخي والبيئة، ما تسبب في تراجع عمليات الصيد بصفة عامة وارتفاع أسعار الأسماك، وانخفضت أسعار الأسماك أمس، حيث سجل الشعري 25 درهماً للكيلو، والصافي30 درهماً.

وتراجعت أسعار أسماك القباب لـ 55 درهماً للسمكة زنة 5 كيلو من نحو 70 درهما قبل يومين، كما تراجع الروبيان لـ 35 درهماً للكيلو، والسندان 110 دراهم والحمرا 180 درهماً، والجش والسلطان إبراهيم انخفضا لـ 15 درهماً للكيلو.

وقال خليفة المهيري، رئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة، إن التوازن عاد لأسواق السمك بعد زيادة المعروض، وعودة الصافي والشعري من جديد للأسواق وهو ما ساهم في جذب الزبائن بنسبة أكبر من السابق، مشيراً إلى أن بعض الأنواع المستوردة من الأسماك هبطت أسعارها بأقل من 50% من الأسماك الطازجة التي جلبها صيادون من البحر أمس.

وأضاف: الأسعار بصفة عامة شهدت انخفاضاً يتراوح بين 25 - 30% مقارنة مع الشهرين الماضيين اللذين شهدا صعوداً كبيراً في الأسعار نتيجة لتراجع الصيد، وكون الشعري والصافي من الأسماك الرئيسة التي يفضلها الزبائن.

وأوضح علي محمد تاجر، أن هناك كميات كبيرة من الأسماك عرضت أمس في أسواق الإمارة، ما ساهم بدوره في تراجع الأسعار عن مستويات الفترة الماضية، مشيراً إلى أن التفاوت بين أسعار التجار اختفي أمس بسبب رغبة التجاري في بيع كميات الأسماك الكبيرة التي قاموا بشرائها خلال المزاد الصباحي، مؤكداً أن الإقبال على السوق سيصل ذروته نهاية الأسبوع الجاري. ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الشعري والصافي يعيدان الزبائن لأسواق السمك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق الإمارات تعزز جهودها لدعم الأوضاع الإنسانية والتنموية في إثيوبيا
التالى استراتيجية الإمارات العسكرية تنجح في كسر شوكة الحوثي وإيران وحزب الله في اليمن