أخبار عاجلة

ترامب وإلغاء صفقة فاسدة

اليكم تفاصيل هذا الخبر ترامب وإلغاء صفقة فاسدة

انسحاب الولايات المتحدة من صفقة الاتفاق النووي مع إيران وإعلان ترامب أنه سيعيد فرض أقصى العقوبات على طهران، تصحيح لوضع كان خاطئاً منذ البداية ويعيد الأمور إلى المربع الأول.. فقد كان هذا الاتفاق بالفعل صفقة تجارية أو صفقة مصالح لا اتفاق مبادئ وقيم.. ومنذ توقيع هذه الصفقة أخذت إيران الضوء الأخضر في محاولة فرض هيمنتها على المنطقة وإطلاق يد ميليشياتها الإرهابية لتعيث فساداً في عدد من الدول العربية.. كما اتخذت خطوات سريعة في تطوير برنامجها الصاروخي الباليستي.. وقد ركزت هذه الصفقة المعيبة على قدرات افتراضية لإيران في المجال النووي.. بينما أغفلت قدرات واقعية وآنية هي الصواريخ الباليستية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى وتبني طهران بوضوح للتنظيمات الإرهابية وعصابات الحوثي في اليمن.. ومنذ تلك الصفقة المعيبة وربما المشبوهة غض المجتمع الدولي الطرف تماماً عن سلوكيات إيران العدائية، وعلى رأسها إطلاق الصواريخ الإيرانية الصنع من جانب الحوثيين على المناطق السعودية الآهلة بالسكان المدنيين.

وقد نال قرار ترامب ترحيباً من الإمارات، خصوصاً ما يتعلق بالأسباب التي تضمن عدم حصول إيران على السلاح النووي في المستقبل.

الاتحاد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ترامب وإلغاء صفقة فاسدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق «الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات» و«المكتب الإقليمي للأمم المتحدة» يبحثان الحد من الكوارث
التالى الطقس المتوقع على الدولة من اليوم إلى الأحد