أخبار عاجلة
دزيوبا يحاول هز شباك موسليرا -
ماذا تفعل عند سقوط طفلك من على السرير؟ -
بالفيديو.. الحضرى يتصدى لضربة جزاء سعودية -
نشرة أخبار توك شو منتصف نهار الاثنين 25/6/2018 -
بيان عاجل من وزارة التربية والتعليم -

«قمة الاقتصاد الأخضر» تركّز على رؤوس الأموال والتحول الرقمي

«قمة الاقتصاد الأخضر» تركّز على رؤوس الأموال والتحول الرقمي
«قمة الاقتصاد الأخضر» تركّز على رؤوس الأموال والتحول الرقمي

-

وإليكم تفاصيل الخبر «قمة الاقتصاد الأخضر» تركّز على رؤوس الأموال والتحول الرقمي

دبي: «الخليج»

أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2018، أن القمة في دورتها الخامسة، ستطرح على منصة النقاش الموضوعات والاستراتيجيات المهمة والقضايا العالمية التي تتضمن تأثير العصر الرقمي في جهود بناء مستقبل أخضر ومستدام، وأهمية تعزيز النمو الأخضر.
وتقام الدورة الخامسة من القمة، برعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، خلال يومي 24 و25 أكتوبر/‏تشرين الأول في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتنظمها المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر وهيئة كهرباء ومياه دبي، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الدوليين. وتعقد دورة هذا العام، تحت شعار «تعزيز الابتكار، قيادة التغيير».
وستجمع القمة كبار المسؤولين الماليين، ونخبة من خبراء الاستثمار، وصنّاع القرار وأصحاب الرأي من القطاعين العام والخاص وذوي الاختصاص في مجالات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة؛ حيث تُضيء على موضوع رؤوس الأموال الخضراء، وإمكانية زيادة تدفقاتها إلى المشاريع الإقليمية والعالمية الصديقة للبيئة، وسُبل الحد من مخاطر هذه الاستثمارات.
وتركز على سبل تطوير الاقتصاد الرقمي، وطرق إدماجه في منظومة الاقتصاد الأخضر.
وأكد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس القمة، أن القمة تؤكد مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر. وتشكل جانباً حيوياً من مئوية الإمارات 2071 الهادفة إلى أن تصبح الإمارات أفضل دولة في العالم، ورؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، وسعينا المتواصل لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 الهادفة إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2020، و25% بحلول 2030، و75% بحلول 2050. واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة الرامية إلى تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية».
وقال عبد الرحيم سلطان، مدير المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر: «تسهم القمة في نشر مفهوم الاقتصاد الأخضر وأهميته المتزايدة في سياق التنمية المستدامة».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «قمة الاقتصاد الأخضر» تركّز على رؤوس الأموال والتحول الرقمي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق طلبة أبوظبي راضون عن اللغة العربية
التالى النيابة العامة في أبوظبي بالتنسيق مع الشرطة تبحث تطوير نظام المتابعة الإلكترونية