أخبار عاجلة
مصرع شخص وإصابة 4 فى انقلاب سيارة ببني سويف -

التدخين يسبب السمنة وجهود مكافحته تتعثر عالمياً

التدخين يسبب السمنة وجهود مكافحته تتعثر عالمياً
التدخين يسبب السمنة وجهود مكافحته تتعثر عالمياً

-

وإليكم تفاصيل الخبر التدخين يسبب السمنة وجهود مكافحته تتعثر عالمياً

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، أن العالم سيستغرق وقتاً طويلاً للحد من تدخين التبغ، محذرة من أن السجائر الإلكترونية لن تحل المشكلة.
وأضافت المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين الذي صادف أمس، أنه من المحتمل أن يتعثر العالم وألا ينجح في الوصول إلى الهدف الذي حددته الأمم المتحدة المتمثل في خفض عدد مدخني التبغ بنسبة 30%. وأضافت أنه إذا استمر التراجع بالوتيرة الحالية، فإن عدد المدخنين سينخفض بنسبة 22% فقط.
وتشير التقديرات إلى أن نحو 1,1 مليار شخص يدخنون، أي خمس سكان العالم الذين تتراوح أعمارهم بين 15 عاماً فما فوق، بحسب منظمة الصحة العالمية، استناداً إلى أحدث البيانات العالمية المتاحة منذ عام 2016. وهناك حوالي 7 ملايين شخص يموتون بسبب تدخين التبغ كل عام.
وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم جبريسيس: في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، تلفت المنظمة إلى حقيقة أن التبغ لا يسبب السرطان فحسب، بل إنه يدمر حرفياً قلوب الناس. وحذرت المنظمة من أن السجائر الإلكترونية، التي تنتج عادةً بخار النيكوتين، تحتوي على مواد سامة أقل من منتجات التبغ، ولكنها لاتزال تسهم في أمراض القلب والرئة.
من ناحية أخرى، وعلى الرغم من أن التدخين ارتبط طويلاً بالنحافة، إلا أن دراسة جينية أفادت بأن قابلية تراكم دهون إضافية في الجسم، خاصة في منطقة الخصر، ترتبط أيضاً باحتمالات أن يصبح المرء مدخناً. وكتب الباحثون في دورية (بي.إم.جيه) أن هذه النتيجة قد تكون مؤشراً إلى أن الدهون الزائدة في الجسم تؤثر في احتمالات البدء في التدخين وعلى معدل التدخين، أو قد تكون مؤشراً إلى احتمال وجود أصول جينية مشتركة بين الرغبة في الإفراط في الأكل والرغبة في التدخين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التدخين يسبب السمنة وجهود مكافحته تتعثر عالمياً برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة غداء راشد الحفيتي
التالى سعيد بن طحنون يحضر أفراح الأحبابي في العين