أخبار عاجلة
ضربة قاسية للحوثيين في #الحـديدة -
بعد ساعات.. الصين ترد على "ابتزاز" ترامب -

الإجهاد الوظيفي في منتصف العمر يسبب الأمراض النفسية

الإجهاد الوظيفي في منتصف العمر يسبب الأمراض النفسية
الإجهاد الوظيفي في منتصف العمر يسبب الأمراض النفسية

-

وإليكم تفاصيل الخبر الإجهاد الوظيفي في منتصف العمر يسبب الأمراض النفسية

توصلت دراسة أسترالية إلى أن الأشخاص في مرحلة منتصف العمر الذين يشعرون بالتوتر أو الضغط أو الإجهاد في مكان العمل ربما أكثر عرضة لمشكلات الصحة النفسية في السنوات التالية، مقارنة مع زملائهم الأكثر رضى عن وظائفهم.
ولإجراء الدراسة، فحص الباحثون بيانات من الاستبانات التي أكملها 6870 موظفاً في المملكة المتحدة في سن 45، ممن لم يتم قط تشخيص إصابتهم بالاكتئاب أو القلق أو غيره من الأمراض النفسية الشائعة. وبشكل عام، أفاد نحو ثلثهم بأنه ليست لديهم سيطرة تذكر على ما قاموا به في العمل، في حين وصف أكثر قليلاً من ربعهم وظائفهم بأنها صعبة للغاية ومجهدة.
وذكر الباحثون في دورية، «ذا لانست سايكياتري»، أنه بحلول سن الخمسين، كان الموظفون الذين قالوا إنهم تعرضوا لمستويات عالية من الضغط الوظيفي قبل ذلك بخمس سنوات أكثر عرضة بواقع المثلين، لأن يتم تشخيصهم باضطرابات نفسية من الأشخاص الذين يعملون في وظائف لا تتطلب جهداً كبيراً.
وخلصت الدراسة إلى أنه فيما يتعلق بالوظائف المرهقة، كان الموظفون أكثر عرضة بنسبة 70 في المئة للإصابة بمرض نفسي بحلول سن الخمسين. كما أن الأشخاص الذين قالوا إنه ليس بمقدورهم التحكم في تفاصيل عملهم كانوا أكثر عرضة بنسبة 89 في المئة، لأن يتم تشخيصهم باضطرابات نفسية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الإجهاد الوظيفي في منتصف العمر يسبب الأمراض النفسية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق الحياة عادت سريعاً إلى فوهة ارتطام كويكب
التالى «تنمية المجتمع» تنظم فعاليات في «يوم اليتيم»