أخبار عاجلة

الذكاء الاصطناعي يصحح 25% من اختبارات طلاب الصين

الذكاء الاصطناعي يصحح 25% من اختبارات طلاب الصين
الذكاء الاصطناعي يصحح 25% من اختبارات طلاب الصين

-

وإليكم تفاصيل الخبر الذكاء الاصطناعي يصحح 25% من اختبارات طلاب الصين

إعداد: محمد فتحي

تطور الحكومة الصينية برنامجاً للذكاء الاصطناعي يتيح إمكانية تصحيح 25% من اختبارات طلاب مدارس الصين. ووفقاً لصحيفة «ساوث تشينا بوست»، فإن تلك التقنية يتم تدريبها بكثافة على فهم الإجابات النصية والحكم بشكل عقلاني ومتوازن يحاكي قدرة البشر على تقييم الإجابات باختلافها، مع مراعاة تباين القدرات في التعبير ودقة الخط المكتوب ومدى شمولية الأفكار سواء في أساليب موجزة أو مطولة.
يتم اختبار تلك التقنية في أكثر من 60 ألف مدرسة للتعرف إلى أشكال إجابات الطلبة في مواد محددة. فيما يصر علماء أن الخطوة قفزة علمية كبيرة، ولكن حينما يأتي الوقت الذي يمكن للروبوتات تقييم الأعمال البشرية، فإن التطوير لا بد أن يكون حذراً ودقيقاً للغاية، وفي أطر محددة. ويرى آخرون أن الخطوة مهمة في إطار التوجه العالمي لإتاحة المجال أمام الذكاء الاصطناعي ليحل محل البشر في كافة المجالات، وخاصة التعليم، وتوفر الخطوة الكثير من الوقت الذي يمضيه المعلمون في تصحيح إجابات اختبارات الطلاب الشهرية ونصف السنوية والسنوية، وكذلك مساعدتهم على تجنب الأخطاء البشرية نتيجة ضعف الانتباه أثناء التصحيح أو التحيز اللاواعي الذي يمكن أن يضر بالطلاب بسبب أهواء بعض المعلمين.
من جهة أخرى، وعلى عكس المعلومات المتداولة في الأوساط العلمية والأكاديمية، التي حذرت العالم من تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، كونها تشكل خطراً داهماً على مستقبل البشرية، أوضح السير البروفيسور نايجل شادبولت أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة أكسفورد البريطانية بأن الإنسان والذكاء الاصطناعي سيمثلان مجتمعاً متعايشاً في المستقبل.
ويؤكد شادبولت، أن الإنسان يطور الذكاء الاصطناعي حتى يصبح ضمن العائلة البشرية، فبجانب تطوير أنظمته لتحل مكان الإنسان في مهامه الشاقة وأعماله الدقيقة وصناعة الأسلحة وغزو الفضاء، ستكون أيضاً تلك الأنظمة محل ثقة في رعاية الأطفال والمسنين وإجراء العمليات الجراحية وعلاج المرضى وغيرها. لذا فإن شادبولت مقتنع أن مخاوف تدمير الروبوتات للحياة البشرية والإنسانية لا أساس لها من الصحة.
وخلال حضوره فعاليات مهرجان «هاي» للأفلام في ويلز، قال شادبولت، إن هذه المخاوف رسخ لها بعض العلماء، وكذلك الأفلام السينمائية التي تصور الروبوتات الذكية أنها غاية في الخطورة ولا ينبغي الاقتراب منها، ولكن هذا شيء غير واقعي تماماً.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الذكاء الاصطناعي يصحح 25% من اختبارات طلاب الصين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق التحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة تسيطران على أجزاء واسعة من مطار الحديدة وتطرد الحوثيين من "المنظر"
التالى جامعتا نيويورك أبوظبي ونيويورك تكشفان حقائق جديدة لآلية تطور الخلايا العصبية في الدماغ