أخبار عاجلة
كيفية علاج انفصام الشخصية -

إطلاق 11 خدمة رقمية جديدة على مستوى بلديات إمارة أبوظبي

إطلاق 11 خدمة رقمية جديدة على مستوى بلديات إمارة أبوظبي
إطلاق 11 خدمة رقمية جديدة على مستوى بلديات إمارة أبوظبي

-

كشف المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي رئيس لجنة التكنولوجيا في دائرة التخطيط العمراني والبلديات سيف بدر القبيسي، اليوم الإثنين، عن إطلاق 11 خدمة رقمية جديدة على مستوى بلديات إمارة أبوظبي، بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية العين، وبلدية الظفرة، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن المشروع الرائد الذي أطلقته والهادف إلى الارتقاء بالخدمات العامة رقمياً وبما يحقق رؤية الحكومة ويتطابق مع احتياجات ومتطلبات المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين. وأشار سيف بدر القبيسي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إلى أن الخدمات الجديدة تشمل: فتح حساب شركة، طلب تنفيذ مدخل-مخرج، طلب تنفيذ مواقف، طلب تنفيذ طريق خدمة، طلب تحويل خدمات، طلب تسوية أرض (دفان)، تصريح خيمة مؤقتة داخل حدود القسيمة، تصريح مظلة سيارات داخل حدود القسيمة–سكني، رخصة صيانة مسكن، رخصة رفع سور، رخصة فتح باب أفراد نحو الشارع بعرض متر.

تحول شامل
وأكد أن مواصلة مشروع التحول الرقمي الشامل على مستوى بلديات إمارة أبوظبي يجسد الأوامر السامية من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحث على أهمية المضي قُدماً وبوتيرة متصاعدة نحو التحول الرقمي وذلك حرصاً من الحكومة الرشيدة على إسعاد المتعاملين وإيجاد الخدمات العصرية الحديثة والسريعة التي تستجيب لمتطلبات المتعاملين.

ونوَّه بأن المتعاملين يمكنهم الحصول على هذه الخدمات من خلال زيارة الرابط التالي:

(https://smarthub.adm.gov.ae).

 مشيراً إلى ضرورة التسجيل ضمن بوابة الدخول الذكي لدولة الإمارات (سمارت باس) قبل الدخول للحصول على الخدمات التسجيل، ويمكن لأي مواطن لديه حساب على هذا الموقع أن يستفيد مباشرة من الخدمات الرقمية الإحدى عشرة.

وأكد أن استخدام الخدمات الرقمية سيقلص عدد المراجعين للبلديات بمعدل 100 ألف مراجع خلال السنة الأولى من إطلاق نظام الخدمات الرقمية المذكورة.

توسيع خارطة الخدمات
وأوضح القبيسي أن البلدية حريصة على إيصال خدماتها إلى مختلف الجهات، مشيراً أنه وبالرغم من أن أغلب هذه الخدمات الرقمية موجهة إلى الأفراد إلا أن البلدية وبهدف توسيع خارطة خدماتها أتاحت للمؤسسات الحكومة والخاصة الاستفادة من هذه الخدمات من خلال تسجيلها لمرة واحدة فقط عبر منصة الخدمات الذكية (سمارت هوب) SmartHub ومن ثم تكليف مندوبين معتمدين يمكنهم الدخول إلى المنصة والحصول على جميع هذه الخدمات، ومن هذا المنطلق تدعو البلدية جميع هذه المؤسسات (حكومية وخاصة) للتسجيل في المنصة والوصول إلى خدماتنا الرقمية المتكاملة.

وأشار إلى أن البلديات تسعى نحو التكامل والتعاون مع جميع الشركاء الاستراتيجيين بهدف خدمة المتعاملين، ولهذا قامت ضمن منصة تبادل البيانات بالتعاون مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية بربط خدمتين جديدتين للمنصة قبل تاريخهما المتوقع تسهيلاً على المتعاملين وهما: (شهادة بحث، وشهادة أملاك) وهما متوافرتان عبر المنصة من منتصف شهر مايو (آيار) بدلاً من شهر أغسطس (آب) مما يساهم في تقديم خدمات ثماني جهات حكومية وهي: (هيئة أبوظبي للإسكان، دائرة القضاء، دائرة المالية، دائرة التعليم والمعرفة، القيادة العامة لشرطة أبوظبي،هيئة البيئة – أبوظبي، دائرة الثقافة والسياحة، جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية) بهدف التسهيل على المتعاملين وإنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة وسرعة.

الجدير بالذكر أن بلدية مدينة أبوظبي صممت منصة الخدمات الذكية SmartHub بحيث تكون متاحة لجميع المتعاملين في البلديات الثلاثة: أبوظبي، والعين، والظفرة، كما طورت البلدية منصة الخدمات الذكية لتتلاءم مع الخدمات الجديدة ولتشكل في مجموعها منظومة من الخدمات الرقمية المتكاملة التي سيكون لها أثر كبير في الاستجابة لمتطلبات المتعاملين وتحقيق تطلعاتهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إطلاق 11 خدمة رقمية جديدة على مستوى بلديات إمارة أبوظبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق الإمارات.. شركة “دو” تعيد “بي إن سبورت”
التالى «طرق دبي» توزّع المير الرمضاني على 400 أسرة متعفّفة