أخبار عاجلة

غريفيث يتوقع استئناف مفاوضات اليمن في غضون أسابيع

غريفيث يتوقع استئناف مفاوضات اليمن في غضون أسابيع
غريفيث يتوقع استئناف مفاوضات اليمن في غضون أسابيع

اليكم تفاصيل هذا الخبر غريفيث يتوقع استئناف مفاوضات اليمن في غضون أسابيع

توقع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، عودة طرفي الصراع إلى طاولة المفاوضات قريباً، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات. وقال إن الطرفين أكدا رغبتهما في العودة إلى المفاوضات.

وأوضح غريفيث في مقابلة مع إذاعة الأمم المتحدة، في وقت متأخر الخميس الماضي، «أود جمع الطرفين في غضون أسابيع على الأكثر، وأتمنى أن يجتمع مجلس الأمن الأسبوع المقبل، وأن نعرض عليه خطة بشأن كيفية استئناف المحادثات».

وأضاف أنه التقى خلال الأيام الماضية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مدينة عدن، ومفاوض الميليشيات الانقلابية محمد عبدالسلام. وقال «أكد لي الطرفان كلاهما استعدادهما للجلوس إلى الطاولة لاستئناف المفاوضات».

إلى ذلك، توقع غريفيث مزيداً من المحادثات في الأيام القليلة المقبلة، حتى تتضح الأمور المتعلقة بتوقيت المفاوضات بين الجانبين وتفاصيلها.

من جهته، أوضح وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، في بيان صحافي، أن رؤية الحكومة تنص في الأساس على مبدأ الانسحاب الكامل للحوثيين من ميناء ومدينة الحديدة، ودخول قوات من وزارة الداخلية إلى المنطقة، لضمان الأمن فيها، واستمرار الأعمال الإغاثية والتجارية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غريفيث يتوقع استئناف مفاوضات اليمن في غضون أسابيع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون أمير الكويت بنجاح العملية الجراحية لـ «ناصر الصباح»
التالى بالوثائق.. قطر وأعوانها أمام القضاء الأميركي بتهمة القرصنة