أخبار عاجلة
"تابوت الظلام"... اكتشاف يثير علماء الآثار -

السيسي: «30 يونيو» غيرت وجه المنطقة وأنهت موجة التطرف

السيسي: «30 يونيو» غيرت وجه المنطقة وأنهت موجة التطرف
السيسي: «30 يونيو» غيرت وجه المنطقة وأنهت موجة التطرف

اليكم تفاصيل هذا الخبر السيسي: «30 يونيو» غيرت وجه المنطقة وأنهت موجة التطرف

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن ثورة الـ30 من يونيو التي قال فيها الشعب كلمته بصوت هادرٍ مسموع، وانحنى العالم احتراماً لإرادته، غيرت وجه المنطقة ووجهتها، من مسار الشر والإقصاء والإرهاب لرحاب الأمن والتنمية والخير والسلام.

وأضاف الرئيس المصري في كلمته، أمس، بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة، أن ملايين المصريين انتفضوا ليعلنوا أنه لا مكان بينهم لمتآمرٍ أو خائن، وليؤكدوا أنهم لا يرتضون قِبْلَةً للعمل الوطني إلا الولاء لهذا الوطن، والانتماء إليه بالقول والفعل.

كما اعتبر أنه في ذلك اليوم المشهود، أَوْقَفَ المصريون موجةَ التطرف والفرقة التي كانت تكتسح المنطقة، والتي ظن البعض أنها سادت وانتصرت، ولكن كان لشعب مصر، كعادته عبر التاريخ، الكلمةُ الفَصْل والقول الأخير.

وعلى صعيد التصدي للإرهاب والعنف المسلح، أكد الرئيس المصري نجاح القوات المسلحة والشرطة، وبدعم شعبي لا مثيل له، في محاصرة الإرهاب، ووقف انتشاره، وملاحقته أينما كان، وبرغم الدعم الخارجي الكبير الذي تتلقاه جماعات الإرهاب من تمويل ومساندة سياسية وإعلامية.

وعلى صعيد الأوضاع الاقتصادية، قال السيسي إن احتياطي مصر من النقد الأجنبي وصل في يونيو 2013 إلى أقل من 15 مليار دولار فقط، ووصل معدل النمو الاقتصادي وقتها لنحو 2% فقط، وهو أقل من معدل الزيادة السكانية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السيسي: «30 يونيو» غيرت وجه المنطقة وأنهت موجة التطرف برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق الحكومة اليمنية: الحل السياسي يبدأ بانسحاب الحوثي من الحديدة
التالى كوريا الجنوبية: «الودّ» من مقوّمات السياحة