منحة «هوبيرت إتش مفري» الأمريكية تفتح أبوابها للمواطنين

منحة «هوبيرت إتش مفري» الأمريكية تفتح أبوابها للمواطنين
منحة «هوبيرت إتش مفري» الأمريكية تفتح أبوابها للمواطنين

وإليكم تفاصيل الخبر منحة «هوبيرت إتش مفري» الأمريكية تفتح أبوابها للمواطنين

أبوظبي: رشا جمال

أعلنت السفارة الأمريكية في أبوظبي والقنصلية الأمريكية العامة في دبي، عن بدء تلقى طلبات مواطني الدولة الراغبين في الحصول على برنامج زمالة «هوبيرت إتش همفري» للعام الدراسي 2019-2020.
وتعد زمالة «هوبيرت إتش همفري»، أحد برامج التبادل الرئيسية التي تقدمها وزارة الخارجية الأمريكية في جميع أنحاء العالم، إذ تهتم المنحة بتنمية مهارات المهنيين الشباب، حيث استفاد من هذا البرنامج 5 آلاف و600 طالب وطالبة حول العالم، بينهم ثلاثة طلاب من الإمارات.
وأوضحت السفارة - في إحاطة إعلامية نظمتها لإعلان تفاصيل البرنامج - أن برنامج الزمالة يقوم على تنمية مهارات الشباب المهنيين في مجالات تخصصاتهم المهنية، لافتة إلى أن المنحة تقدم في مجالات عدة، منها الصحة والتعليم، الموارد الطبيعية وإدارة البيئة والإدارة العامة والتنمية الاقتصادية، والتنمية الزراعية (الاقتصاد الزراعي)، والاتصالات والصحافة، وسياسات وإدارة الصحة العامة، وسياسات وإدارة التقنية، والقانون وحقوق الإنسان.
وبحسب السفارة يشترط البرنامج حصول المتقدمين على درجة البكالوريوس فما فوق، بجانب خمس سنوات من الخبرة المهنية الفعلية، وكفاءات قيادية مثبتة، ومستوى لا بأس به في اللغة الإنجليزية، مع إمكانية توفير دورات في اللغة الإنجليزية لمن لا يتوافر لديه هذا الشرط، ولا تشترط المنحة سناً محددة.

تغطية رسوم الدراسة والسفر

أفادت السفارة بأن المنحة تغطي الرسوم الدراسية وتذاكر السفر ذهابًا وإيابًا، والإقامة، كما توفر رواتب شهرية وتأميناً صحياً، طوال مدة البرنامج الذي يستمر على مدى 10 أشهر، منوهة بإمكانية اصطحاب من يقع الاختيار عليهم، لأسرهم إذا كان من الصعب السفر بمفردهم.
وعلى هامش الإحاطة الإعلامية، استضافت السفارة نماذج من الطلبة المواطنين الذين استفادوا من برنامج زمالة «هوبيرت إتش همفري»، للحديث حول خبراتهم، إذ استعرض الدكتور علي المراغي مدير الخدمات بالمركز الوطني للتأهيل، تجربته في الالتحاق بالبرنامج مؤكداً أنه التحق به بعد أن تعرف إلى المزايا الكبيرة التي يتيحها للملتحقين به.
فيما اعتبرت عائشة الحوسني، مسؤولة عن التثقيف الصحي بالمركز الوطني للتأهيل، أن البرنامج فرصة لتنمية المهارات المهنية للشباب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر منحة «هوبيرت إتش مفري» الأمريكية تفتح أبوابها للمواطنين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق بتوجيهات رئيس الدولة ..."خليفة الإنسانية" تفتتح مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في تركمانستان
التالى 8 آلاف مخالفة لاستخدام إطارات غير صالحة في أبوظبي