أخبار عاجلة
الإنقسام يتسلّل الى الجسم الشيعي؟! -

11 توصية لجهات العمل ضمن برنامج «السلامة في الحر»

11 توصية لجهات العمل ضمن برنامج «السلامة في الحر»
11 توصية لجهات العمل ضمن برنامج «السلامة في الحر»

وإليكم تفاصيل الخبر 11 توصية لجهات العمل ضمن برنامج «السلامة في الحر»

أبوظبي: محمد علاء


وجه مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد) 11 توصية ضمن برنامج «السلامة في الحر»، الذي أطلقه بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر من 15 يونيو/‏‏‏حزيران إلى 15 سبتمبر/‏‏‏أيلول، راعت ضرورة اتخاذ جهات العمل خطوات؛ لحماية الموظفين من الإجهاد الحراري؛ من بينها تحديد مواعيد القيام بأعمال الصيانة والإصلاح في المناطق الحارة في الأوقات الأكثر برودة، وتحديد مواعيد القيام بالأعمال الحرارية في أوقات اليوم، التي تنخفض خلالها درجات الحرارة، وتمكين العاملين من التأقلم عن طريق التدرج الزمني لفترات تعرضهم للعمل في الطقس الحارّ.
وتضمنت التوصيات، الحد من المتطلبات البدنية، التي يتعين على العاملين تلبيتها، واستخدام عمال إضافيين أو تكليف عدد أكبر من العمال بأداء المهام، التي تتطلب جهداً بدنياً، وتوفير مياه باردة أو سوائل للعاملين، وتجنب المشروبات التي تحتوي كميات كبيرة من السكر، وتوفير فترات راحة لشرب المياه، وتوفير مناطق باردة للجلوس بها في فترات الراحة، ومراقبة العمال الذين يكونون عرضة لخطر الإجهاد الحراري، وتوفير التدريب المطلوب بشأن التعامل مع حالات الإجهاد الحراري مع توفير معلومات.
ولفت المركز إلى أن البرنامج تم إطلاقه؛ ليسهم في تعزيز الوعى بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفهم وتنفيذ برنامج إدارة الإجهاد الحراري من قبل أصحاب العمل والمشرفين على العمال؛ لوقايتهم من الحر في إمارة أبوظبي، تماشياً مع قانون حظر العمل وقت الظهيرة من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين، والذي يقتضي منع تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس في الأماكن المكشوفة من الساعة 12:30 ظهراً حتى 3:00 عصراً.
وأكد المركز أهمية الإشارة إلى أن العمال الذين يعملون تحت أشعة الشمس، خاصة في فصل الصيف، قد يتعرضون للعديد من الأمراض والإصابات المهنية؛ من أهمها الإجهاد الحراري، الذي قد يؤدي إلى ضربة الشمس، الإنهاك الحراري، الإغماء، التقلصات والطفح الجلدي. كما يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى إصابات بين العاملين؛ من خلال تعرق اليدين والدوخان. ومن أكثر العمال الذين يتعرضون للإجهاد الحراري العمال الذين يعملون في الخارج (مثل عمال البناء، عمال النظافة، عمال الزراعة). كما طالب المركز بضرورة تأكيد أن الحماية من الإجهاد الحراري مهمة جداً، مطالباً أصحاب العمل بتوفير التوعية والتدريب اللازمين للعاملين لديهم؛ لفهم تأثيرات الإجهاد الحراري وكيفية الوقاية منه. كما يجب على أصحاب العمل اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لحماية العاملين من الإجهاد الحراري؛ مثل توفير فترات للراحة والمياه بشكل دائم وأماكن مظللة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 11 توصية لجهات العمل ضمن برنامج «السلامة في الحر» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق 40.6 % نسبة انخفاض البلاغات المقلقة بالقصيص
التالى «كليفلاند كلينك أبوظبي» يوسع خدماته لتشمل المرضى بالعين