أخبار عاجلة
إزالة 218 حالة إشغال بأسوان -
مدافع بتروجت يقترب من الانضمام للزمالك -
شاهيناز تحيي حفلين بـ " تونس " نهاية الأسبوع -

برنامج «لِمَ؟» يحقق أعلى مستويات الرضا للمعلمين في أبوظبي

برنامج «لِمَ؟» يحقق أعلى مستويات الرضا للمعلمين في أبوظبي
برنامج «لِمَ؟» يحقق أعلى مستويات الرضا للمعلمين في أبوظبي

اليكم تفاصيل هذا الخبر برنامج «لِمَ؟» يحقق أعلى مستويات الرضا للمعلمين في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت نتائج الدراسة الاستطلاعية التي أجرتها دائرة التعليم والمعرفة عن رضا الهيئات التدريسية في إمارة أبوظبي عن برنامج التوعية العلمية المدرسية «لِمَ؟»، حيث شملت الدراسة الاستطلاعية الأكاديمية أكثر من 1000 معلم ومعلمة، والذين أجمعوا على رضاهم عن المحتوى التعليمي كونه يتماشى بمضمونه مع المستوى الفكري للأطفال في المراحل التعليمية المبكرة.

وأكدوا أن البرنامج له دور كبير في توسيع آفاق المعرفة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وأن اعتماده على أسلوب تعليمي مبتكر يجذب اهتمام الطلبة عبر مواضيع مهمة ومؤثرة، وأظهرت نتائج التقرير أن 85.59% من المعلمين راضون جداً، و14.31% من المعلمين راضون عن هذه المبادرة التعليمية.

وبحسب نتائج الاستطلاع، حصدت عروض وورش عمل البرنامج التعليمي التفاعلية على نسبة 100% رضا من حيث مستوى التشويق ومدى اهتمام الطلبة بالتعمق في هذه المجالات العلمية، إذ أظهرت الدراسة أن 86% من المعلمين راضون جداً و14% منهم راضون. كما حصل البرنامج على مستوى الرضا ذاته من ناحية تفاعل الطلبة في ورش العمل والعروض التفاعلية ممن لا يهتمون عادة في المجالات العلمية. فقد أظهرت نتائج التقرير أن 83.32% من المعلمين راضون جداً بمستوى التحسن الواضح في تفاعل الطلبة، وأن 16.68% منهم راضون.

ونجح البرنامج خلال الفترة من سبتمبر 2017 إلى مايو 2018 بالوصول إلى 66894 طالباً وطالبة من خلال ورش العمل والعروض التفاعلية باللغتين العربية والإنجليزية، مسجلاً أعلى نسبة حضور منذ انطلاقه قبل ست سنوات.

وعن نتائج الدراسة الاستطلاعية قالت فاطمة الزعابي، مدير برامج المشاريع الخاصة في دائرة التعليم والمعرفة: «إن البرنامج قد شهد نمواً كبيراً بمعدل مشاركة المدارس والطلبة في العام الدراسي 2017/‏2018، ما يدل على فعالية وكفاءة برنامج «لِمَ؟» في زيادة الاهتمام بالمواد العلمية الأساسية وتأمين الأدوات والسبل التربوية الخاصة لتفعيل دور الطلبة في المجتمع بشكل كامل، وذلك بمساعدة مجموعة مميزة من المرشدين العلميين المتخصصين في إيجاد طرق مبتكرة لتقديم ورش عمل وعروض تفاعلية ممتعة غنية بالمعلومات تحفز الطلاب على المشاركة.

وأعلنت دائرة التعليم والمعرفة بأن الجولة القادمة من برنامج «لِمَ؟» سوف تنطلق في شهر سبتمبر 2018، وستكشف عن محتوى تعليمي جديد للعام الدراسي المقبل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برنامج «لِمَ؟» يحقق أعلى مستويات الرضا للمعلمين في أبوظبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق حاكم الشارقة يوجه بمنح دراسية كاملة لأبناء المواطنين العاملين في الحكومة المحلية
التالى جائزة الإمارات للعلماء الشباب و دورها في التنمية العلمية