المواطنون إلى روسيا دون تأشيرة قريباً

المواطنون إلى روسيا دون تأشيرة قريباً
المواطنون إلى روسيا دون تأشيرة قريباً

اليكم تفاصيل هذا الخبر المواطنون إلى روسيا دون تأشيرة قريباً

أعلنت كل من السفارة الإماراتية في موسكو، والسفارة الروسية في أبوظبي، أن مواطني الدولة سيتمكنون قريباً، من السفر إلى روسيا دون تأشيرة مسبقة، بعد استكمال الإجراءات الخاصة بالإعفاء المتبادل من التأشيرات، مشيرتين عبر حسابيهما على «تويتر»، إلى أن اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرة المسبقة بين البلدين ستدخل حيز التنفيذ، بعد استكمال الطرفين الإجراءات الداخلية المطلوبة.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي وقعت، الجمعة الماضية، مع الجانب الروسي، خلال الدورة الـ8 للجنة الحكومية المشتركة بمدينة قازان الروسية، اتفاقية الإعفاء المتبادل لكل الجوازات من متطلبات تأشيرة الدخول لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ومواطني روسيا الاتحادية.

وترتبط دولة الإمارات وروسيا الاتحادية بعلاقات قوية، في المجالات التجارية والسياحية والاستثمارية والثقافية، وبلغ عدد رحلات الركاب الجوية الأسبوعية بين البلدين 74 رحلة، تسيّرها الناقلات الوطنية الإماراتية، وتجاوز عدد السياح الإماراتيين إلى روسيا 2000 سائح العام الماضي، كما بلغ عدد السياح الروس إلى دولة الإمارات أكثر من 579 ألفاً للعام نفسه.

جدير بالذكر أن عدد الدول، التي تعفي مواطني الدولة من التأشيرات المسبقة، يبلغ 152 دولة حول العالم، كان آخرها كندا والبرازيل وبربادوس، فيما تربع جواز السفر الإماراتي (العادي) حالياً في المركز الأول عربياً وشرق أوسطياً، كما يحتل المركز الـ14 على مستوى العالم، وفقاً لآخر التحديثات.

وأطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مبادرة «قوة جواز السفر الإماراتي»، بهدف وضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول 2021، بناءً على توجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المواطنون إلى روسيا دون تأشيرة قريباً برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق «الصحة ووقاية المجتمع» تحذر من مكملات غذائية
التالى 8719 مراجعاً لمركز علاج الأسنان في مدينة زايد بالظفرة