أخبار عاجلة
نرصد أسعار الدواجن في السوق المحلية 19-7-2018 -

«القائد المؤسس» جعل الصناعة ركيزة النهضة الاقتصادية

«القائد المؤسس» جعل الصناعة ركيزة النهضة الاقتصادية
«القائد المؤسس» جعل الصناعة ركيزة النهضة الاقتصادية

اليكم تفاصيل هذا الخبر «القائد المؤسس» جعل الصناعة ركيزة النهضة الاقتصادية

أبوظبي (الاتحاد)

انتهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، منذ قيام الاتحاد، التنمية الصناعية الشاملة، ركيزة أساسية في السياسة الاقتصادية الوطنية، وذلك لما للصناعة من دور مؤثر في البناء الاقتصادي متعدد القطاعات ومتنوع الموارد، وركز في عقد السبعينيات من القرن الماضي على الصناعات القائمة على النفط، وإنشاء المصافي وإنتاج الكيماويات، وتحويل المواد النفطية المستخرجة إلى مواد مصنعة لها قيمة إضافية.

وشكل عقد السبعينيات مرحلة البدايات والتنظيم، فيما مثل عقد الثمانينيات مرحلة البناء، واتسم عقد التسعينيات بالتوسع والتنوع، لتدخل الدولة مرحلة القوة الاقتصادية مطلع الألفية الجديدة.

نهضة كبيرة

وشهد القطاع الصناعي نهضة كبيرة منذ قيام الاتحاد في عام 1971، تمثلت في زيادة عدد المنشآت الصناعية بمختلف إمارات الدولة، والدخول في مشاريع صناعية كبرى، بالتعاون مع العديد من المؤسسات العالمية، ليتجاوز عدد المنشآت الصناعية في الدولة بنهاية عام 2004 أكثر من 3036 منشأة صناعية باستثمارات بلغت 63 مليار درهم، يعمل بها 231 ألف عامل، ما يظهر مدى نجاح الجهود المبذولة في تطور وزيادة الاستثمار الصناعي في الدولة.

وارتفعت مساهمة قطاع الصناعة في الاقتصاد الوطني إلى 13% بنهاية عام 2004، مقابل 1% في عام 1971، متبوئاً ثاني أكبر مساهم في الاقتصاد الوطني الذي بلغ في عام 2004 نحو 379 مليار درهم، مقابل نحو 6.5 مليار درهم في عام 1971، كما بلغ معدل دخل الفرد 87 ألف درهم. ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «القائد المؤسس» جعل الصناعة ركيزة النهضة الاقتصادية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق «لكم التعليق» تعزّز السلوكيات الإيجابية للسائقين
التالى محاكمة 4 أشخاص بتهمة الاحتيال على بنك