أخبار عاجلة

«الصحة» تطلق مركز عمليات ذكياً لمتابعة المرضى بأقسام العناية المركزة

«الصحة» تطلق مركز عمليات ذكياً لمتابعة المرضى بأقسام العناية المركزة
«الصحة» تطلق مركز عمليات ذكياً لمتابعة المرضى بأقسام العناية المركزة

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الصحة» تطلق مركز عمليات ذكياً لمتابعة المرضى بأقسام العناية المركزة

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أمس، إطلاق مركز عمليات «بيس PaCE» الذكي للرعاية الصحية، في مستشفى القاسمي بالشارقة للنساء والولادة والأطفال، وفق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات الضخمة والنماذج التنبؤية لإدارة المرافق الصحية.

ويتولى المركز، متابعة الخدمات الإكلينيكية والرعاية الصحية في مستشفيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالإضافة لمتابعة المرضى في أقسام العناية المركزة الخاصة بالأطفال المواليد والكبار عن طريق كاميرات عالية الجودة متصلة بأجهزة متابعة المرضى بمركز العمليات وبرمجتها إلكترونياً لإرسال التنبيهات والإنذارات الصوتية والمرئية عند وجود أي تغيير في حالة المريض.

وأكد الدكتور يوسف السركال، الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، أن افتتاح مركز عمليات «بيس» الذكي، يندرج في إطار استراتيجية الوزارة في تقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة بعدالة وبمعايير عالمية، وتطوير نظم المعلومات الصحية.

وأشار إلى اعتزام الوزارة دمج الذكاء الاصطناعي بنسبة 100% في الخدمات الطبية، تنفيذاً لاستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، بما ينسجم ومئوية الإمارات 2071، واستقطاب البروتوكولات العلاجية المستقبلية لاستخدام الابتكارات التقنية الرقمية والطبية.

ونوه إلى دور المركز في خفض فترة الإقامة وإعادة الإدخال في أقسام العناية المركزة، فضلاً عن خفض نسبة الإصابة بعدوى المستشفيات، ونسبة الوفيات فيها، وزيادة سعادة المرضى عن طريق توفير الرعاية المتخصصة والآنية، مشيراً إلى أن المركز سيستخدم أيضاً كمصدر للبيانات والمعلومات، وإجراء الأبحاث المستقبلية الإكلينيكية والتطويرية، وصناعة القرار. ... المزيد

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الصحة» تطلق مركز عمليات ذكياً لمتابعة المرضى بأقسام العناية المركزة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق محمد بن راشد: نتشابه مع الصين في طريقة الإدارة.. هم الأقرب لنا
التالى "أم الإمارات" تستقبل قرينة الرئيس الصيني