أخبار عاجلة

«طب وجراحة الأورام» في «خليفة التخصصي» يستقبل 5400 مراجع خلال 6 أشهر

«طب وجراحة الأورام» في «خليفة التخصصي» يستقبل 5400 مراجع خلال 6 أشهر
«طب وجراحة الأورام» في «خليفة التخصصي» يستقبل 5400 مراجع خلال 6 أشهر

اليكم تفاصيل هذا الخبر «طب وجراحة الأورام» في «خليفة التخصصي» يستقبل 5400 مراجع خلال 6 أشهر

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

استقبل مركز طب وجراحة الأورام في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة أكثر من 5200 مراجع في العيادات الخارجية، كما استقبل نحو 200 مريض في الأقسام الداخلية، وأجرى نحو 200 عملية لاستئصال الأورام المختلفة.

وقال المدير التنفيذي في المستشفى الدكتور ميونغ هون سونغ، إن مركز طب وجراحة الأورام أصبح من المراكز المعتد بها ليس في الدولة فحسب، ولكن على مستوى المنطقة ككل، خاصة بعد أن ساهمت مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في إضافة أحدث جهاز لعلاج الأورام، وهو جهاز viewray والذي يعد أحدث تكنولوجيا العلاج الإشعاعي المدمجة بالرنين المغناطيسي لإعطاء أفضل النتائج لمرضى الأورام.

وأضاف: إن مرضى الأورام خضعوا لأنواع مختلفة من التشخيص والعلاج الإشعاعي، والذي يعد تطوراً مهماً يساهم في تحسين مستوى التشخيص والعلاج للوصول إلى الأورام بدقة متناهية، وتحقيق نتائج أفضل للمرضى عن طريق استهداف الأورام السرطانية وحماية أجزاء الجسم الحساسة في الوقت نفسه. وذكر أن المستشفى طور خدماته ليتمكن من إضافة وسائل جديدة في عملياته الجراحية للحد من الألم من خلال استئصال الأورام من دون جراحة بالتنظير وقسطرة الأوعية الدموية بأنواعها المختلفة، حيث أجرى المستشفى 4 آلاف إجراء طبي لمرضى الأورام والأمراض ذات العلاقة بمراكز التميز الثلاثة في المستشفى، وتشمل طب وجراحة الأعصاب، وطب وجراحة القلب والأوعية الدموية، وتشمل الإجراءات المناظير والعلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي وقسطرة القلب.

وأشار سونغ إلى أن المستشفى أدخل مؤخراً طريقة علاجية جديدة تساعد على الشفاء من مرض سرطان الكبد، وكذلك علاج تليف الرحم دون جراحة، وذلك بواسطة قسطرة الأوعية الدموية من خلال قسم الأشعة التداخلية في المستشفى.

ولفت إلى أن المستشفى يتبع أحدث البروتوكولات العالمية لتشخيص وعلاج الأورام بمختلف أنواعها، والتي تدعم دورات العلاج المتكامل الذي يحتاج إليه المريض، والذي قد تتخلله جلسات علاج كيماوي وإشعاعي وجراحي، إضافة إلى الإجراءات التشخيصية الدورية والضرورية.

وأوضح الجهود التي يقوم بها مستشفى الشيخ خليفة التخصصي لتغيير مفهوم علاج السرطان من خلال تبني مفهوم «العلاج المعتدل» للأورام والهادف لاستئصال كتلة الورم السرطاني مع مراعاة المحافظة على نسيج الخلايا السليمة إلى أقصى حد ممكن، وفي هذا الإطار، شكل المستشفى مؤخراً مجلساً طبياً متخصصاً يضم استشاريين وأخصائيين من مختلف التخصصات، ويجتمع بشكل دوري لدراسة الحالات بشكل مستفيض ومناقشة لإجراءات العلاج المتاحة للحالة بهدف اتباع أفضل وأنجع الخطوات العلاجية للمريض.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «طب وجراحة الأورام» في «خليفة التخصصي» يستقبل 5400 مراجع خلال 6 أشهر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الاتحاد الاماراتية

السابق وزير العدل يتسلم شهادة الأيزو العالمية لإدارة الجودة
التالى ترسية مشروع تطوير تقاطع شارعي القدرة وجبل علي لهباب بدبي